رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى كفر الشيخ

الجمعة 18/يناير/2019 - 01:31 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين

استمرت فعاليات القوافل التعليمية لليوم الثانى علي التوالي فى مركز التطوير التكنولوجي، بمدينة كفر الشيخ، المخصصة لدعم طلاب الثانوية العامة، التى تنظمها وزارة التربية والتعليم،تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ برئاسة الدكتور عزت محروس، وكذلك مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتورة بثينة كشك. 


جاء ذلك بحضور خبراء متخصصين في التعليم لمختلف المواد العلمية والأدبية، والدكتورة سعاد حافظ أخصائي الطلائع بالتعليم المدني لوزارة الشباب، ومحمد خليل، مدير إدارة التعليم المدني بمديرية الشباب، وسيد مصطفى مشرف القافلة. 

وقال الدكتور عزت محروس، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة: إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أبرم بروتوكولا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بموجبه انطلقت القوافل التعليمية المجانية في كل المحافظات لخدمة طلبة الثانوية العامة، لتكون أحد السبل للحد من الدروس الخصوصية، وايضا لأنهم حريصون عليكم، لذلك وفروا لكم اكفأ معلمين في مصر لتوضيح لكم كيفية وضع الأسئلة وابرز النقاط التي يجب التركيز عليها لتسهيل الأمر عليكم.

ودعا، محروس، طلاب الثانوية العامه، التوجه للمركز التكنولوجي بمدينة كفرالشيخ اليوم الجمعه للحصول على المراجعات النهائية للمواد مجانا، قائلاً ، ان تلك القوافل لم تكن متاحة في عهدنا، ولكننا نحاول توفيرها لكم مهما كانت التكلفة،  وسنسعي جاهدين من أجل توفير تلك القوافل المجانية مره أخري خلال هذا العام الدراسي، لأنها الاعوام السابقة اثبتت فعاليتها ومدي استفادة طلاب الثانوية العامه منها وعدم خروج أسئلة الامتحانات عنها. 

وتنفذ القافلة التعليمية المجانية على مدار يومي الخميس والجمعة، وسيتم شرح محاضرات لمواد اللغة العربية، والفيزياء والتاريخ، والكيمياء والفلسفه واللغة الفرنسية، والجيولوجيا والأحياء والإنجليزي وعلم النفس، وتأتي تلك القوافل في إطار بروتوكول بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لطلبة الثانوية العامة بدون مقابل.

من جانبها أوضحت بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه من الجيد الاستعانة بمدرسين من خارج المحافظة لمحاضرة الطلبة، ما يتسبب في وجود تنوع فكري في كيفية عرض المعلومة وتوصيلها لأكبر عدد ممكن من الطلاب خاصة أن النخبة المحاضرة مع الطلاب اليوم، هم واضعي الامتحانات، ووجودهم فرصة لابد من اغتنامها.

وأضاف سيد مصطفي، مشرف عام علي القافلة، وصاحب المبادرة، قائلا، ان تلك القوافل التعليمية كانت فكرة لي وعندما قمت بطرحها علي وزارتي التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، تم الترحيب بها وتقديم كل الدعم لانجاحها، ونحمد الله أن أسئلة الامتحانات دائما تأتي قريبه من تلك المراجعات خاصة أن واضعي الإمتحانات هم نفسهم من يجوبوا المحافظات من خلال تلك القوافل للافادة اكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات.


وأشار محمد خليل، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة، إلى أن القافلة التي شهدها مركز التطوير للعام السابع على التوالي، تقدم خدمات تعليمية متميزة، مؤكدًا أن مديرية الشباب والرياضة نظمت القافلة التعليمية للثانوية العامة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن القافلة شهدت إقبالا من طلبة الثانوية العامة.

بالصور.. القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى كفر الشيخ
بالصور.. القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى كفر الشيخ
بالصور.. القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى كفر الشيخ
بالصور.. القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى كفر الشيخ

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر