محافظات
القليوبية تفوز بجائزة جوانجتشو للابتكار الحضري فى الصين
فازت محافظة القليوبية بجائزة جوانجتشو الثالثة للابتكار الحضري والتي رشح لها 301 مشروع من مختلف بلدان العالم تم تصفيتهم إلي 15 مشروع من بينهم المشروع الذي قامت به محافظة القليوبية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للمخلفات الصلبة GIZ في مدينتي الخانكة والخصوص للتعامل مع القمامة وبناءً علي ذلك تم دعوة ممثلين عن تلك المشروعات الـ 15 ومن بينها مصر والتي قامت محافظة القليوبية بتمثيلها في هذا المؤتمر وحضر ممثلي تلك المشروعات.
وتم عرض المشروع علي لجنة التحكيم وقام
اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم محافظ القليوبية بعرض المشروع وتم عقد حفل ختامي يوم
الخميس الموافق 8 ديسمبر تم خلاله الإعلان عن الخمس مشروعات الفائزة بالجائزة تصدرتها
محافظة القليوبية.
وتجدر الإشارة إلى أن تلك الجائزة هي الجائزة
الثالثة في تاريخها وتقدم من مدينة جوانجتشو الصينية وهي من أكبر المدن الصينية، وذلك
بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية العاملة في مجال الابتكار الحضري، بحضور العديد
من الشخصيات العامة من مختلف بلدان العالم حفل الإعلان عن الفائزين فضلا عن الشخصيات
العامة الصينية.










