رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
توريد 15825 طن قمح لشون وصوامع البحيرة حتى صباح اليوم تأهل طلاب تجارة دمنهور للمرحلة النهائية بمسابقة معهد المحاسبين الأمريكي IMA بتكلفة اجمالية 6 مليون جنيه.. رصف عدة طرق بنطاق 3 مراكز بالبحيرة الحمرا تطلق مشروع الواجهة المائية المتميز في مجتمعها الرائد في قرية الحمرا زاد الدين يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء 42 سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية

اخبار

جمعية مسافرون تقترح عقد مؤتمر موسع للإعلان عن الفرص الاستثمارية بسانت كاترين

السبت 12/يناير/2019 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
مروة علي

عاطف عبد اللطيف: عودة مطار سانت كاترين للعمل ينمي السياحة بطابا ونويبع ودهب 

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر  وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن الاتجاه الحالي من قبل وزارة الطيران المدني لتطوير واعادة مطار سانت كاترين للخدمة مهم جدا لتنشيط السياحة الى سانت كاترين والمدن المجاورة.
وأكد د. عاطف عبد اللطيف في تصريح له اليوم أن خطة التوسع والتطوير الجديدة التي تم الاعلان عنها مؤخرا ستعمل على رفع كفاءة التشغيل ومضاعفة المساحة الكلية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار و إنشاء ممر إضافي وحقل طائرات جديد وصالاتي سفر ووصول جديدتين، ومنطقة انتظار سيارات وإقامة عدد من المنشآت الإدارية والفنية للصيانة وكل هذا يعيد مطار سانت كاترين للحياة من جديد.
وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة بضرورة تفعيل الطيران الداخلى بين كل المدن السياحية من خلال تسيير رحلات بطائرات صغيرة من سانت كاترين الى شرم الشيخ أو من شرم إلى الغردقة أو مرسى علم والأقصر وبرج العرب من خلال تفعيل نظام التاكسى الطائر لنقل الحركة بين المدن السياحية مؤكدا أن كل هذا سيساعد على تنشيط رحلات اليوم الواحد بين المدن السياحية.  
وأوضح د.عاطف عبد اللطيف أن مدينة سانت كاترين مليئة بالأماكن الطبيعة الخلابة التي يجب أن يتم الترويج لها عالميا ويتم وضعها في خريطة  الترويج السياحي لأنها قادرة على جلب سياح أكثر من أي مدينة سياحية فهي مليئة بالمقاصد السياحية و الدينية التي لا يوجد لها مثيل حول العالم بأكمله مثل دير سانت كاترين وجبل سانت كاترين وجبل موسى والمكان الوحيد بالعالم الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي بنوره على سيدنا موسى عليه السلام وتتميز كاترين أيضا بوجود نباتات طبية لا يوجد لها مثيل بالعالم وكذلك وديان رائعة.
وأوضح د.عاطف عبد اللطيف أن السياح الذين يأتون خلال السنوات الماضية من أندونيسية والهند ومن شرق أسيا وأفريقيا وأمريكا ومع افتتاح مطار سانت كاترين وتسليط الضوء على المدينة في البورصات السياحية والعالمية ستكون سانت كاترين احد أهم الوجهات السياحية في مصر.
 وأكد د. عاطف أن مدينة سانت كاترين تتميز بالتنوع السياحي فيمكن استغلال الوديان والمساحة الشاسعة لمحمية سانت كاترين في عمل رحلات السفاري والتمتع بالطبيعة وسط أجمل المناظر الخلابة والطبيعية في مصر.
وأضاف رئيس جمعية مسافرون أنه يمكن استغلال مدينة سانت كاترين في السياحة العلاجية لما تتمتع به من جو معتدل ونظيف ونقي نظرا لارتفاعها عن سطح البحر هذا بخلاف تمتعها بنباتات طبية وعشبية نادرة مثل السموة والحبك والزعتر والشيح والعجرم والعتوم والبثيران والطرفة والسكران وتكثر بها ينابيع المياه والزراعات المثمرة، كما توجد بعض آبار المياه ذات الأهمية التاريخية مثل بئر الزيتونة وبئر هارون.

وأكد د. عاطف أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة يولي اهتماما كبيرا بمدينة سانت كاترين من خلال تطوير البنية التحتية للمدينة من طرق وكهرباء وخدمات صحية وغيرها.
 وأقترح عاطف عبد اللطيف بضرورة عقد مؤتمر موسع للمسئولين الحكوميين والمستثمرين يقام بمدينة سانت كاترين برعاية كريمة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك لطرح الفرص الاستثمارية والسياحية أمام المستثمرين بما يتناسب مع مدينة سانت كاترين على  أنها محمية طبيعية من خلال قيام الحكومة بطرح الفرص الاستثمارية السياحية بالمدينة والبيئية والاستشفائية والعلاجية وأيضا السياحة الدينية.
وأشار رئيس جمعية مسافرون الى أنه مع عودة مطار سانت كاترين للعمل بالتوسعات المنتظرة ستكون المدينة عامرة بالسياح الاجانب من مختلف الجنسيات ومن الممكن التسويق في قبرص ولبنان والاردن واليونان والسعودية والدول المجاورة لعمل رحلات سياحية مباشرة بطائرات ذات طرازات مختلفة الى مطار سانت كاترين لقضاء ليلة والعودة الى هذه الدول مرة أخرى.
وأكد عاطف أنه لا يوجد بسانت كاترين سوى 4 فنادق ولابد من التوسع في انشاء الفنادق مضيفا أن عودة مطار سانت كاترين للخدمة سيساهم أيضا في تنمية مدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، من خلال رفع إشغالات الفنادق هناك، فيمكن للسائحين زيارة مدينة سانت كاترين وكذلك زيارة هذه المدن الشاطئية والاقامة بها من خلال اعداد برامج سياحية تضم سانت كاترين وهذه المدن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر