محافظات
تأهل 9 مدارس فنية لمسابقة الأفضل أداء بالغربية
عفد اليوم
الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً بحضور مدير عام
الشئون التنفيذية ومدير عام التعليم الفني بالمديرية لمديري الـ 9 مدارس التعليم
الفني المتأهلين لمسابقة "المدرسة الفنية الأفضل أداء"، والتي ينظمها
قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بالاشتراك مع الجهة المانحة.
وقد تناول
الاجتماع التأكيد على الاهتمام بالعملية التعليمية داخل المدارس، من جميع النواحي
العملية والعلمية والفصول الدراسية، وتفعيل خطط الطوارئ والأمن والسلامة
المهنية.وتوزيع العمل وتكثيف المتابعة بصفة دائمة وبشكل جيد، وضرورة تعيين موجه
مقيم بكل مدرسة بالتناوب، وذلك لمساعدة مدير المدرسة، مع ضرورة عمل تقييم لكافة
الأعمال في نهاية التيرم الأول للوقوف على جميع السلبيات والإيجابيات، وكذلك تفعيل
اللجان الفنية لمتابعة طلبة المدارس داخل المصانع.
وأكد عايد على
ضرورة قيام المدارس الفنية بتفعيل دورها المجتمعي في البيئة المحيطة، وخدمة أهالي
الأحياء والمدن المتواجد بها المدرسة، كما أكد سيادته أيضاً على سبل النهوض
بالعملية التعليمية داخل المدارس الفنية، وتحويل المدارس الصناعية إلى مصنع صغير
في ضوء مشروع رأس المال، وضرورة تبادل الخبرات من خلال تبادل الزيارات بين المدارس
وبعضها.
الجدير بالذكر
أن عدد المدارس المتقدمة لتلك المسابقة 26
مدرسة على مستوى المديرية، وتم تأهل 9 مدارس، والتقييم في هذه المسابقة سيتم للمدارس
التسع المؤهلة يوم الاثنين القادم ويستمر حتى الخميس ن منتصف الشهر الحالى.










