رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

السبت.. انطلاق فعاليات مؤتمر رابطة تجار سيارات مصر الثالث برعاية وزارة التجارة ووزارة المالية

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 03:00 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره


تنطلق السبت ٢٩ ديسمبر  فعاليات مؤتمر رابطة تجار سيارات مصر الثالث برعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية ومصلحة الجمارك وجهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية المقرر إقامته فى فندق انتركونيننتال سيتى استارز مدينة نصر بتمام الساعة السادسة مساءا. 


وأعلن المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر أن لمؤتمر هذا العام سوف يختلف عن الأعوام السابقة حيث سيضم 3جلسات رئيسة لمناقشة آخر تطورات مستقبل السيارات في مصر وآليات حماية المستهلك . 


وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات في تصريحات صحفية اليوم أن المؤتمر  السنوي سوف يجيب  على كافة تساؤلات حول مستقبل السيارات في مصر أولهم أهم التحديات التى واجهت القطاع العام الحالى واهم التوقعات خلال الفترة المقبلة ودور الرابطة  الفعال فى تطوير قطاع السيارات.
مدى استفادت المستهلك والتاجر من دور الرابطه فى حل المنازعات وكيف يرون  مستقبل السيارات الكهربائية  فى مصر؟وما أهم التحديات التى تواجه انتشارها فى مصر؟ وحصاد مبيعات السيارات في السوق المصري خلال ٢٠١٨ وغيرها .


وأوضح أن هناك العديد من صناع وتجار ومسئولين بالدولة سوف يشاركون بجلسات المؤتمر السنوي هذا العام حيث:
 الجلسة الأول: التي سوف تناقش الجمارك والسيارات والاتفاقيات الدولية وكيفية تقيم الجمرك للسيارات  في ٢٠١٨ تضم كل من الدكتور مجدى عبد العزيز مستشار وزير المالية والدكتور  مجدى الانصارى رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك  وأمينة حلمى مدير عام الجمارك و سعيد خليل مدير عام التقيم الجمركى  و سامى عبد الوهاب مدير الاتفاقيات الدوليه  بمصلحة الجمارك وزارة المالية. 

الجلسة الثانيه :
ستكون  لجهاز حماية المستهلك  يعرض استراتيجية لضبط اسواق السيارات وذلك بحضور رئيس جهاز حماية اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك والاستاذ احمد سمير المدير التنفيذى للجهاز والاستاذ اشرف عادل مدير قطاع شكاوى السيارات بالجهاز.
وأشار إلى أن الجلسة الثالثه عن مستقبل صناعة السيارات وتأثيرها على الأسعار  تضم كل من خالد سعد الأمين العام لرابطة المصنعين و عمرو سليمان رئيس لجنة الصناعه بالرابطة و اللواء حسين مصطفى الرئيس التنفيذى لرابطة المصنعين سابقا والدكتور عبدالمنعم القاضى نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسيه وعمر بلبع رئيس غرفة الجيزه واللواء عفت عبدالعاطى رئيس شعبه القاهرة.

نوه إلى انه  سوف تناقش تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك)  التابع لرئاسة مجلس الوزراء عن مبيعات السيارات في السوق المصري خلال العام وتضم الجلسة كل من اللواء المهندس رأفت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك التابع لرئاسة مجلس الوزراء وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجاريةو على شكرى النائب الأول لرئيس الغرفه التجارية .

وكشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر عن توقيع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب الشباب و توفير فرص عمل بملتقيات الشباب كذلك رفع كفاءة اكثر من 750000من شباب قطاع السيارات وذلك بحضورنائب عن وزير الشباب والرياضة  وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وعدد من  الوزراء وعدد من نواب البرلمان  ورجال الاعمال وجميع شركات السيارات الكبرى من مستوردين وصناع وتجار وخبراء السيارات ومشاهير المجتمع سواء الفن أو الرياضة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر