رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

إنجازات وطن

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 08:25 م
طباعة

دأب الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمل المستمر، من أجل تنمية البلاد وبناء المشروعات القومية، وما تحقق خلال الفترة الماضية هو نتاج عمل مستمر ومتابعة دقيقة، لكى يعبر بشعبه للمستقبل الذى يحلم به.

والمتابع للإصلاحات التى يرعاها السيسى يرى النجاح فى كل المجالات، فلا يخلو مجال من إنجاز، فقد امتدت النجاحات والإنجازات إلى زيادة القدرات الكهربائية، وتلبية الاحتياجات البترولية واكتشاف أكبر حقول الغاز، وتطوير الصحة والتعليم والنقل، وتوفير المسكن الملائم والخدمات التعليمية، وزيادة المحاصيل الزراعية، وتشجيع الاستثمار، وتحسين البيئة وتنمية مهارات الشباب.

استطاع السيسى إنجاز 11 ألف مشروع على أرض مصر، بتمويل يصل إلى 2 تريليون جنيه، من أبرزها مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة إضافة إلى 13 مدينة أخرى، وإقامة 100 ألف صوبة زراعية، وتربية مليون رأس ماشية، و40 ألف فدان من المزارع السمكية ولكثير من المشروعات القومية التى يعجز القلم عن حصرها.

كما ارتفع الاحتياطى النقدى، وانخفض ميزان العجز التجارى، وزادت الصادرات، وانخفضت الواردات، وتمت زيادة الرواتب من 80 مليار جنيه إلى 230 مليار جنيه، وزيادة المعاشات ليصل الحد الأدنى إلى 630 جنيهًا، وانخفضت معدلات البطالة من 13.4% إلى 11.9%، إلى جانب انخفاض معدلات التضخم، وتراجع عجز الموازنة العامة، وارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ونرى جميعا اهتمام السيد الرئيس بالطبقات المستحقة للدعم، فرفع مخصصات التموين للفرد فى الأسر المستفيدة من 21 جنيها إلى 50 جنيها.

كما شهدت المرأة اهتمامًا خاصًا، فزادت نسبة تمثيلها بالبرلمان 15% لأول مرة فى تاريخ مصر، ووصل تمثيلها بالحكومة إلى 20%، وعلى مستوى التعليم، زاد عدد الفصول والمعامل الدراسية بأكثر من 41 ألف فصل و5 آلاف معمل فى مراحل التعليم الأساسى المختلفة، وتم تخريج 10 آلاف معلم كدفعة أولى، واهتم السيسى بإنشاء 9 جامعات حكومية وخاصة جديدة، وارتفع عدد الكليات من 292 إلى 450 كلية، وزاد عدد المبعوثين للخارج بنسبة 72% بتكلفة 700 مليون جنيه.

ويشهد التاريخ للسيسى اهتمامه بالقضاء على "فيروس سى"، من خلال تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض بتكلفة 3.7 مليار جنيه.

كما تم وضع الصعيد على خريطة التنمية، لتشهد مصر الكثير من الإنجازات الخارجية والداخلية بجهد رئيس يبنى ويعمل ويتابع معدلات تنفيذ مشروعات التنمية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads