رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

عضو مجلس إدارة شعبة الآلات: تصنيع معدات التصنيع يوفر 2.5 مليار دولار للاحتياطي النقدي

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 04:40 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم

فاز المهندس حمادة العجواني بعضوية مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وأعلن ترشحه لانتخابات مجلس الإدارة للدورة القادمة بالغرفة. 

وأكد حمادة العجواني، أنه يهدف من خلال ترشحه لتحقيق أهداف الغرف التجارية، أهمها خلق اقتصاد محلي قوي، وطرح خطط أفضل للتجارة والصناعة معا، فضلا عن تنمية المجتمع وطرح مجموعة من الفرص التجارية يستفيد منها الأعضاء، وكذلك التواصل مع الحكومة لبحث مصالح العمل والتجارة.

وأشار العجواني، إلى أن لديه أفكارا قابلة للتنفيذ ستحدث نقلة نوعية في قطاع العدد والآلات، سيعمل على تنفيذها للنهوض بالتجارة والصناعة المحلية، لتصبح مصر من الدول الرائدة صناعيا من خلال تعميق التصنيع المحلي، والتوسع في الصناعات ذات القيمة المضافة، مضيفا أن التجارة لن تتوسع إلا بالصناعة، وأن مصر لن تنهض إلا بالصناعة المحلية. 

وشدد العجواني، على ضرورة  تصنيع العدد والآلات التي نستوردها، مشيرا إلى أن تصنيع الآلات والعدد اليدوية يوفر على مصر 2.5 مليار دولار، قيمة واردات مصرية سنوية.

ولفت إلى حرصه على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التصنيع المحلي وإقامة مناطق صناعية متخصصة،  لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية. 

وأوضح العجواني، أن مصر محور لوجيستي بأسواق منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وقارة أفريقيا، كما أن مصر، تمتلك سوقا منفتحا وكبيرا، فضلا عن منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح الوصول لحوالي 2 مليار نسمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر