رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تمنح جائزة "عام زايد" لـ10 شخصيات مؤثرة في مسيرة النهضة

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 10:37 ص
صدى العرب
طباعة
محمود علام
منحت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافي عشر عن شخصيات من إمارة الفجيرة "جائزة عام زايد " التي تم إطلاقها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات عام 2018  "عام زايد" بمناسبة مرور 100عام على ميلاد مؤسس دولة الامارات وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وتم اليوم الاعلان عن اسماء الفائزين من شخصيات المحتمع المحلي اصحاب البصمات العميقة والمؤثرة في مسيرة النهضة في امارة الفجيرة بشكل خاص وفي الامارات بشكل عام.
وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اعلن سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية الأسماء الفائزة بالجائزة في كافة المجالات الرياضية والثقافية والاقتصادية والخيرية.
.وضمت قائمة الشخصيات الفائزة بجائزة شخصية "عام زايد" كلا من :  الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية،( الشخصية  الرياضية) ، معالي سعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية( الشخصية الخيرية)، الأديب محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة( الشخصية الثقافية).
كما نال سعادة اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة جائزة  الشخصية الأمنية.
وفي الجانب الاقتصادي ذهبت  جائزة الشخصية الاقتصادية إلى سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ونال سعادة ناصر علي بن خماس جائزة الشخصية التنموية، أما جائزة الشخصية المجتمعية فقد حصل عليها سعادة محمد علي الملا، بينما نال خبير التراث الوطني عبدالله خلفان الهامور جائزة الشخصية التراثية، ونالت جائزة الشخصية النسائية عيدة هديب مبارك الظنحاني، كما كانت جائزة الشخصية الشبابية من نصيب سليمة المزروعي، عضو مجلس شباب الفجيرة.
وأوضح سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية أن  القرار الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 "عام زايد"، جاء ليجسد عبقرية الشيخ زايد في بناء الإنسان، وليرسخ إرثه العظيم الذي خلده، رحمه الله، عبر المنجزات التنموية والحضارية والإنسانية الكبيرة التي أبهرت العالم أجمع.
وأضاف : لقد ارتأينا في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أن نطلق جائزة تحمل اسم الشيخ زايد، بهدف الاعتزاز بمسيرته "رحمه الله" في تأسيس دولة الإمارات وإبراز ما جسده من مبادئ وقيم أساسية لنهضة البلاد، فضلاً عن تكريم الشخصيات الرائدة في إمارة الفجيرة، من أصحاب الخدمات الجليلة والسجايا الكريمة والمواقف النبيلة، الذين ساروا على خطى الشيخ زايد ونهجه في العمل الوطني والبناء المجتمعي والعطاء الإنساني. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر