رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

مجاهد: التعليم هو محور بناء الإنسان المصري لخلق جيل قادر علي بناء المجتمع

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 07:56 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ان التعليم هو محور بناء الإنسان المصري لخلق جيل قادر علي بناء المجتمع. 


وقال مجاهد خلال كلمته علي هامش مشاركته في الحفل السنوي الثالث لمبادرتها التعليمية " مستقبلي" للمنح الدراسية للطلبة بالشركة المصرية لتكرير البترول بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية للإعلان عن الدفعة السنوية الثالثة والمكونة من 23 مستفيد من أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية بالمناطق  المحيطة بالمشروع و هم مسطرد والخصوص وشبرا الخيمة والمطرية، إن عام 2027 سيتم تخريج جيل جديد من الإعدادية و2030 جيل حاصل علي الثانوية العامة، معقبا بقوله عايزين "نبطل نقول سنغافورة أحسن مننا وفليندا أحسن مننا ".

مؤكدا أن مستقبل التعليم في مصر مستقبل مبهر 
،بمشاركة الشركات الوطنية مثل الشركة المصرية للبترول لان المشاركة المجتمعية وتشجيع المجتمع المحلي باختيار شباب متميزين يدرسون في كبري الجامعات المصرية.

ونوه الي أهمية دورالقطاع الخاص والذي يشارك المجتمع  والدولة في كل شي .


وفي مجال التعليم الفني مقبلين علي فترة ستشهد طفرة كبيرة في هذه النوعية من التعليم لأننا نرتكز علي المادة 20 من الدستور الذي اختص النوع الوحيد من التعليم وهو التعليم الفني دون غيره بمادة خاصة به وهو التعليم الفني والتدريب المهني وأن الدولة تهتم وتطور وتشجع التعليم الفني والتدريب المهني بجميع نواياته بحيث يصل الي درجة من الجودة العالمية وان يعمل علي تحقيق احتياجات سوق العمل.

 
وتابع ان هذا نهج هام انتهجته دول كثيرة في أوروبا ودول شرق أسيا من خلال تغيير المناهج وانشاء هيئة جديدة لجودة التعليم الفني واعتماد برامجه والاهتمام بتأهيل المعلم اولا لانه من السهل شراء الأجهزة ولكن إذا لم يكن هناك معلم يقوم بتشغيل الأجهزة ويبتكر عليها مثل هؤلاء الشباب فلن ينهض التعليم. 

وطالب مجاهد الشركات المختلفة بأن تحذو حذو الشركة المصرية للتكرير وان يكون لها دور فعال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads