رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

هنية: مستعد للقاء أبو مازن في القاهرة أو غزة

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:52 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
خلال إحياء ذكرى تأسيسها الـ 31، أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنه مستعد إلى لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" في غزة، أو في القاهرة، لكي نتباحث في ترتيب لقاء فلسطيني موسع والاتفاق على المرحلة القادمة.

ووجه هنية الشكر لمصر بسبب دورها في المصالحة الفلسطينية، وكسر الحصار عن قطاع غزة. 

وقال: "نشكر الأشقاء في مصر الذين يلعبون دورا مهما في استثمار هذا النضال الشعبي لكسر الحصار عن غزة".

ودعا إلى "عقد اجتماع فلسطيني عاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية في الداخل والخارج؛ لكي نبحث في واقع قضيتنا، ونحدد معالم وخطوات مستقبلنا". 

وحذر هنية حركة فتح قائلا: "لا تراهنوا على المفاوضات، فلقد انتهى زمنها الذي استمر لأكثر من 20 عاما".

وأوضح أن مسيرات العودة وضعت ملف حصار غزة على الطاولة وحققت الخطوة الأولى على طريق كسر الحصار.

وأضاف أن الحركة "جاهزة ومستعدة لأن تذهب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الفلسطينية ونكون يدًا واحدة، وشعبًا واحدًا"، محذرا من أن " من يدخل غزة من جنود الاحتلال سيكون قتيلًأ أو أسيرًا".

وأشار هنية إلى أنه "مطلوب منا أن نذهب مباشرة إلى الوحدة الوطنية، لنواجه هذه التحديات الاستثنائية"، قائلا إن الحركة "على استعداد لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات بعد 3 أشهر".

وأضاف أن حماس جاهزة لأن تذهب للانتخابات من الآن، وأن نبدأ بتطبيق اتفاقيات 2011 بكل ملفاتها الخمسة

وأحييت حماس، اليوم الأحد، ذكرى انطلاقتها الـ 31، بمهرجان مركزي كبير، في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة، تحت عنوان “مقاومة تنتصر وحصار ينكسر”.

وكتب المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، في تغريدة نشرها برهوم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبو" متسائلًا:” عن المعلومات والرسائل التي ستحملها كلمة الحركة في مهرجان انطلاقتها الـ31.

وأضاف: "ماذا سيحمل خطاب حركة حماس في مهرجان انطلاقاتها من معلومات جديدة حول عملية حد السيف التي تمكنت فيها كتائب القسام من توجيه ضربة أمنية واستخبارية للاحتلال؟ عما سيحمله المهرجان من رسائل كبيرة.

وفي تصريحات سابقة قال برهوم، "إن كل مؤسسات الحركة انخرطت في العمل الوطني الكبير، لضمان إخراج رسالة فلسطين ومقاومتها وجماهيرها، فالمهرجان سيتضمن رسائل للشعب الفلسطيني والعالم والاحتلال الإسرائيلي".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر