محافظات
زراعة 3 ملايين شجرة زيتون لتشجيع السياحة ببني سويف
الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 03:42 م
طباعة
sada-elarab.com/12204
صرح محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب ، بأن المحافظة أطلقت مبادرة بمنطقة ميدوم ، لزراعة عدد كبير من أشجار الزيتون ، وذلك لزراعة 3 ملايين شجرة زيتون على مستوى المحافظة ، بهدف تحقيق العديد من الأهداف المعنوية والمادية ، لما تمثله أشجار الزيتون من دلالة رمزية للسلام والتعايش والانتماء والولاء والوحدة الوطنية ، بالإضافة إلى الأهمية الاقتصادية لثمار وأشجار الزيتون .
وأوضح المحافظ - فى بيان - أن اختيار الواحة لإقامة هذه الفعاليات جاء لمكانتها التاريخية والأثرية والتي تحتضن هرم ميدوم الذي يعد من أقدم الأهرامات في التاريخ للترويج السياحي لهذه المنطقة وتوجيه وتنشيط السياحة الداخلية بين أبناء المحافظة ، والتعرف على ما تحتويه من أماكن أثرية وسياحية من خلال تفعيل رحلات اليوم الواحد .
ولفت المحافظ إلى مشاركة فئات وشرائح المجتمع من أعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من الأوقاف والكنيسة وممثلين عن المرأة والشباب وطلبة المدارس والأطفال بالإضافة إلى القيادات التنفيذية .
وأوضح المحافظ - فى بيان - أن اختيار الواحة لإقامة هذه الفعاليات جاء لمكانتها التاريخية والأثرية والتي تحتضن هرم ميدوم الذي يعد من أقدم الأهرامات في التاريخ للترويج السياحي لهذه المنطقة وتوجيه وتنشيط السياحة الداخلية بين أبناء المحافظة ، والتعرف على ما تحتويه من أماكن أثرية وسياحية من خلال تفعيل رحلات اليوم الواحد .
ولفت المحافظ إلى مشاركة فئات وشرائح المجتمع من أعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من الأوقاف والكنيسة وممثلين عن المرأة والشباب وطلبة المدارس والأطفال بالإضافة إلى القيادات التنفيذية .










