رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

سيارة "نيسان باترول" تحطم رقماً قياسياً بموسوعة "جينيس العالمية"

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 08:37 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

180 سيارة "نيسان باترول" على هيئة صقرراقص

رقماً قياسياً جديداً هو الثالث لسيارة "نيسان باترول" والسادس لشركة "نيسان الشرق الأوسط "ضمن موسوعة "جينيس"

حطمت سيارة "نيسان باترول" رقماً قياسياً جديداً بموسوعة "جينيس العالمية للأرقام القياسية"، لأكبر موكب رقص متزامن بالسيارات، والذي أقيم في إطار فعالية ضمّت عدداً كبيراً من سيارات "باترول" التي أدّت استعراضاً راقصاً بشكل متزامن. شاركت في الموكب 180 سيارة تحركت بطريقة متزامنة على شكل صقر صحرواي عملاق، لتحطم بذلك "نيسان باترول" رقماً قياسياً للمرة الثالثة لها ضمن موسوعة "جينيس".  

حطمت "باترول" بذلك الرقم العالمي السابق بزيادة 36 سيارة. قاد موكب "باترول" سائق سباقات السيارات العالمي أكسيل جيفيريز، حيث انطلق العرض من خلال صفي سيارات متمركزة تحركت في اتجاه معاكس، وقطعت مسافة إجمالية بلغت 1,476 متراً. انتشرت 180 سيارة في مساحة تصل أبعادها إلى 176.5x 225 متراً والتي شكّلت من خلالها صورة الصقر. وقد بدت صورة السيارات من الأعلى على هيئة صقر عملاق يحلق فوق رمال صحراء شبه الجزيرة العربية، ويعد هذا الرقم الثالث الذي تحطمه سيارة نيسان باترول ضمن موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية. 

تزامن الاحتفال بالأرقام القياسية الرسمية في موسوعة "جينيس" مع الاحتفال بإطلاق ثلاثة إصدارات جديدة لسيارة "نيسان باترول" خلال الشهر الجاري، وهي سيارات باترول سفاري"فالكون" و"غزال" و"غزال إكس"، والتي تم تصميمها بحيث تناسب عملاء "نيسان" في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري. شكلت أسماء السيارات الجديدة مصدر إلهام لصورة الصقر التي تم تشكيلها خلال الموكب الاستعراضي الذي حقق الرقم القياسي الجديد.

تحظى مجموعة سيارات"نيسان باترول" بشعبية ممتدة في منطقة الشرق الأوسط. وفقاً لنتائج العام المالي 2017 لشركة "نيسان الشرق الأوسط" والذي يبدأ في أبريل 2016 وينتهي في مارس 2017، زادت الحصة السوقية لكافة سيارات "باترول" بنسبة 11.4 في المئة، مقارنة بالعام المالي السابق، بالإضافة إلى أنها أصبحت السيارة الرياضية كبيرة الحجم الأكثر مبيعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ويعد هذا الإنجاز الجديد بموسوعة "جينيس العالمية للأرقام القياسية" هو السادسبالنسبة لشركة "نيسان الشرق الأوسط"، حيث تستحوذ سيارة "باترول" الأيقونية على ثلاثة ألقاب منها. وتجدر الإشارة إلى أن آخر الأرقام التي أضافتها "نيسان الشرق الأوسط" في سجل الأرقام القياسية عندما تمكّن السائق ماساتو كاواباتا (الياباني) من تحقيق أسرع انحراف بالسيارة. وكان كاواباتا قد قاد السيارة "نيسان جي تي- آر نيسمو" بسرعة بلغت 304.96 كيلومتر في الساعة (ما يعادل 189.49 ميل في الساعة، وذلك خلال فعالية أجريت على أحد ممرات مطار الفجيرة الدولي في أبريل 2016. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر