محافظات
نشاط ملحوظ في تداول الحاويات بميناء الإسكندرية
الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 05:03 م
طباعة
sada-elarab.com/12006
قال المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن الميناء شهد اليوم /الثلاثاء/ نشاطا مكثفا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.
وأوضح الغندور - في تصريح صحفي - أنه يجري حاليا تفريغ شحنة زيت صويا تزن 30 ألف طن قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة "باو تريومف"، كما يجري تفريغ شحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "اوجنيا جاز"، بالإضافة إلى وصول السفينة "ستراتيجيك هارموني" قادمة من هولندا وعلي متنها 36 ألف طن فحم.
وأضاف أنه يجري تفريغ شحنة خشب تزن 24 ألف طن متري قادمة من جزر مارشال علي متن السفينة "بالتيك فوكس"، وشحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "نورد سوان".
وتابع أن "إجمالي السفن المتواجدة بالميناء وصلت إلى 125 سفينة، وذلك بعد مغادرة 11 سفينة ووصول 12 سفينة، و"تراكي" 40 سفينة على الأرصفة. فيما تواجد بالمخطاف الخارجي 29 سفينة، والداخلي 15 سفينة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون و427 ألف طنا، منهم 505 ألف طن قمح. كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج ألف و13 شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخروج 114 شاحنة محملة بالقمح بإجمالي 3 آلاف و420 طنا، كما سجل وصول 240 ألف طن بضائع عامة خلال الـ24 ساعة الماضية.
من جانبه، وجه رئيس مجلس ادارة هيئة الميناء اللواء بحري مدحت عطية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج الشحنات من وإلى الميناء بيسر، بعد التأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.a
وأوضح الغندور - في تصريح صحفي - أنه يجري حاليا تفريغ شحنة زيت صويا تزن 30 ألف طن قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة "باو تريومف"، كما يجري تفريغ شحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "اوجنيا جاز"، بالإضافة إلى وصول السفينة "ستراتيجيك هارموني" قادمة من هولندا وعلي متنها 36 ألف طن فحم.
وأضاف أنه يجري تفريغ شحنة خشب تزن 24 ألف طن متري قادمة من جزر مارشال علي متن السفينة "بالتيك فوكس"، وشحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "نورد سوان".
وتابع أن "إجمالي السفن المتواجدة بالميناء وصلت إلى 125 سفينة، وذلك بعد مغادرة 11 سفينة ووصول 12 سفينة، و"تراكي" 40 سفينة على الأرصفة. فيما تواجد بالمخطاف الخارجي 29 سفينة، والداخلي 15 سفينة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون و427 ألف طنا، منهم 505 ألف طن قمح. كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج ألف و13 شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخروج 114 شاحنة محملة بالقمح بإجمالي 3 آلاف و420 طنا، كما سجل وصول 240 ألف طن بضائع عامة خلال الـ24 ساعة الماضية.
من جانبه، وجه رئيس مجلس ادارة هيئة الميناء اللواء بحري مدحت عطية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج الشحنات من وإلى الميناء بيسر، بعد التأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.a










