اخر الأخبار

تحقيقات

للمقبلات على الزواج.. 3 أخطاء تدمر العلاقة الزوجية احذريها

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 05:39 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
ارتفاع معدلات الطلاق بصورة كبيرة في مجتمعنا، وشكاوى النساء المستمرة من المشكلات الزوجية التي لا تنتهي، يخيف الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج.

تؤكد الدكتورة عبلة إبراهيم مستشار العلاقات الأسرية، أنه يمكن لكل فتاة مقبلة على الزواج، أن تضمن لنفسها حياة زوجية هادئة، خالية من الشجارات والمعارك الزوجية، من خلال الالتفات لبعض الأخطاء، التي تقع فيها الكثير من الزوجات، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الشكوى للمحيطين
شكوى الزوجة للأصدقاء والمقربين، عند حدوث أي خلاف أو مشكلة، من الأمور التي تحدث الكثير من الشجارات، وتجعل المشكلات تتفاقم، وقد تصل لطريق مسدود.

ولذلك إياكِ والشكوى المستمرة للأصدقاء، حتى لا تكون تفاصيل حياتك مشاعا للجميع، ويمكنك اختيار شخص واحد محل ثقة لكما معا كزوجين، ولا تلجأين إليه عند تأزم الموقف بينكما.

المقارنات المستمرة
سبب آخر للشجارات التي لا تنتهي، تقع فيه الكثير من الزوجات، وهو عقد المقارنات المستمرة بين حياتها الزوجية، وعلاقتها بزوجها، وبين أي زوجين آخرين، سواء في طريقة التعامل فيما بينهما، أو من حيث المستوى المعيشي، والحياة المادية.

يجب أن تتأكدي أنه مهما ظهرت لكِ شكل العلاقة الزوجية لأحد الزوجين، فهي أيضا تحتوي على بعض المشكلات، ونقاط الضعف، والتفاصيل التي لا يمكنك الوصول لها، فلكل علاقة تفاصيلها الخاصة بها، التي لا يمكن أن تطبق في علاقة أخرى.

مصروف البيت
تنظيم الميزانية، وترتيب الأولويات، تعد من أكثر الشجارات الزوجية، التي يجب عدم الانسياق وراءها، ولا بد أن تحاول الزوجة تحكيم عقلها، ومناقشة مثل هذه الأمور مع الزوج في هدوء، للوصول لحلول ترضي جميع الأطراف، وتكون في مصلحة الأسرة بأكملها.

إرسل لصديق

تصويت

ما رأيك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

ما رأيك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر