رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

حمى الفئران تجتاح نيجيريا وتتسبب في مقتل أكثر من 140 شخصًا

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 05:39 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
كشف مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض المعدية، عن ارتفاع نسبة الوفيات في نيجيريا هذا العام إلى 142 قتيلا بسبب انتشار فيروس "لاسا" المعروف بـ "حمى الفئران" المعدي، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأشار المركز إلى أن هذا الفيروس القاتل ينتشر عن طريق ملامسة الفئران للأدوات المنزلية والتبول عليها، حيث أن الفئران تجتاح نيجيريا بشكل كبير مما يؤدي إلى كثرة الإصابة بهذا الفيروس أو من خلال ملامسة أشخاص مصابين بهذا المرض المعدي بطريقة سريعة. 

ودعا المركز إلى توخي الحذر ومحاولة تجنب استخدام أي أدوات مرت عليها الفئران، ليس فقط غسلها جيدًا لكن محاولة التخلص منها نهائيًا عن طريق استخدام قفازات كي لا يصابوا بالعدوى، وعدم ترك المنازل مفتوحة كي لا تمر من خلالها الفئران، بجانب عدم ملامسة أي شيء مجهول المصدر.

ويشير المركز إلى أن الأعراض الأولية للإصابة بهذا الفيروس تأتي في صورة نزيف من الفم أو الأنف أو المهبل، مؤكدًا ضرورة الاتجاه للفحص مباشرة، مؤكدة أنه لا يوجد أي لقاح لتخطي هذه العدوى حاليًا لذلك يجب على الأشخاص توخي الحذر من الإصابة بهذا الفيروس.

يذكر أن في أبريل الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO): أن حمى "لاسا" أو كما عرفت مؤخرًا "حمى الفئران" تهدد الأشخاص في نيجيريا معلنة حالة الطوارئ بسبب هذا الفيروس اللعين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر