محافظات
"بحوث البترول" يستقبل وفدا من كلية العلوم بجامعة الزقازيق
الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 04:33 م
طباعة
sada-elarab.com/11732
استقبل معهد بحوث البترول اليوم /الإثنين/ وفدًا من كلية العلوم بجامعة الزقازيق يضم 50 طالباُ و10 أساتذة من هيئة التدريس بكلية العلوم برئاسة رئيس قسم الكيمياء بالكلية الدكتور عاطف عامر، والدكتور أحمد حسين والدكتور نبيل عوف والدكتورة وسام شهاب والدكتورة أماني المسلمي أساتذة الكيمياء العضوة بالكلية.
وصرح مدير المعهد الدكتور أحمد الصباغ، اليوم، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار تبادل الزيارات والخبرات بين المؤسسات العلمية والبحثية، حيث تضمنت الزيارة جولة بالوحدات الإنتاجية التابعة لمركز الكيماويات، ومركز النانو تكنولوجي .
واستعرض الصباغ، خلال استقباله الوفد، دور المعهد في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الأبحاث العلمية وبراءات الاختراع التطبيقية والتي تسهم بشكل مباشر في توفير سبعة أقسام بحثية وتسعة مراكز خدمية و22 معملًا مجهزا بأعلى التكنولوجيات والأجهزة الحدثية التي تدعم العملية البحثية بالمعهد.
وأشار إلي أن المعهد وكلية العلوم بجامعة الزقازيق بصدد توقيع اتفاقية تعاون علمي بهدف إتاحة الفرص التدريبية لطلاب الكلية والتعاون وتبادل الباحثين من طلبة الماجستير والدكتوراه لتحويل أبحاثهم النظرية إلى أبحاث تطبيقية.
يذكر أن جامعة الزقازيق قامت مؤخرا بتكريم الدكتور أحمد الصباغ باعتباره أحد العلماء المتميزين في مجال الكيمياء وأحد أبناء جامعة الزقازيق والحاصل على أعلى الشهادات العلمية في مجاله.
وصرح مدير المعهد الدكتور أحمد الصباغ، اليوم، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار تبادل الزيارات والخبرات بين المؤسسات العلمية والبحثية، حيث تضمنت الزيارة جولة بالوحدات الإنتاجية التابعة لمركز الكيماويات، ومركز النانو تكنولوجي .
واستعرض الصباغ، خلال استقباله الوفد، دور المعهد في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الأبحاث العلمية وبراءات الاختراع التطبيقية والتي تسهم بشكل مباشر في توفير سبعة أقسام بحثية وتسعة مراكز خدمية و22 معملًا مجهزا بأعلى التكنولوجيات والأجهزة الحدثية التي تدعم العملية البحثية بالمعهد.
وأشار إلي أن المعهد وكلية العلوم بجامعة الزقازيق بصدد توقيع اتفاقية تعاون علمي بهدف إتاحة الفرص التدريبية لطلاب الكلية والتعاون وتبادل الباحثين من طلبة الماجستير والدكتوراه لتحويل أبحاثهم النظرية إلى أبحاث تطبيقية.
يذكر أن جامعة الزقازيق قامت مؤخرا بتكريم الدكتور أحمد الصباغ باعتباره أحد العلماء المتميزين في مجال الكيمياء وأحد أبناء جامعة الزقازيق والحاصل على أعلى الشهادات العلمية في مجاله.










