محافظات
عبور سفينتين عملاقتين قناة السويس
الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 01:59 م
طباعة
sada-elarab.com/11687
استقبل المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الاثنين، سفينتين عملاقتين ضمن قافلة الشمال والجنوب العابرة للقناة.
وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس
إن سفينة الحاويات البنمية العملاقة "مايا" قد تصدرت القافلة الشمالية قادمة
من البحر المتوسط في طريقها للبحر الأحمر ومنه لسنغافورة وهى تحمل على متنها قرابة
196 ألف طن من البضائع.
وتابع أن سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة
"مارجريت ميرسك" تصدرت القافلة الجنوبية قادمة من البحر الأحمر في طريقها
إلى البحر المتوسط ومنه إلى المغرب بحمولتها البالغة 200 ألف طن، موضحا أن قاطرتين
من أسطول قاطرات هيئة قناة السويس قد رافقتا السفينتين خلال رحلة عبورهما للمجرى الملاحي
للقناة تحسبا لحالات الطواريء.










