محافظات
"مياه القليوبية":نسعى لزيادة ضخ الكميات المنتجة بـ 400 ألف متر
الأحد 04/ديسمبر/2016 - 08:18 م
طباعة
sada-elarab.com/11576
قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية، المهندس مصطفي مجاهد، اليوم الأحد، إن الشركة تسعى لزيادة كميات المياه المنتجة من جميع المحطات على مستوى الإقليم، من خلال ضخ 900 ألف متر مكعب يوميا، بزيادة قدرها 400 ألف متر مكعب يوميا عن الكمية التي يتم ضخها حاليا.
وأوضح مجاهد أن خطة الشركة تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحافظة من المياه المنتجة بنهاية عام 2017 لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد الانتهاء من تطوير 4 محطات عملاقة على مستوى المدن وتسلم 13 محطة بطاقة 90 لتر/ث يوميا بقرى المحافظة، تم تشغيل 8 منها وسوف تدخل 5 محطات أخرى بكل من الخصوص وقرى الخانكة والحرس الوطني ببنها والقناطر الخيرية الخدمة فعليا خلال الأسبوعين القادمين.
وأشار مجاهد إلي بدء العمل بأكبر محطة للمياه في تاريخ الإقليم علي مساحة 13 فدانا بقرية سرياقوس لإنتاج 145 ألف متر مكعب يوميا واستثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه، بجانب توسعات محطتي العبادلة بطوخ وعرب جهينة بشبين القناطر، واللتين تضيفان 100 ألف متر مكعب.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن القليوبية سوف تتخلص من 80% من مياه الآبار الأرتوازية بنهاية 2017 والتي كانت تتسبب في مشاكل ببعض الأماكن بالمحافظة، مضيفا أن الشركة أعلنت حالة الطوارئ بجميع الأفرع على مستوى المحافظة استعدادا لاستقبال الأمطار.
وأوضح مجاهد أن خطة الشركة تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحافظة من المياه المنتجة بنهاية عام 2017 لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد الانتهاء من تطوير 4 محطات عملاقة على مستوى المدن وتسلم 13 محطة بطاقة 90 لتر/ث يوميا بقرى المحافظة، تم تشغيل 8 منها وسوف تدخل 5 محطات أخرى بكل من الخصوص وقرى الخانكة والحرس الوطني ببنها والقناطر الخيرية الخدمة فعليا خلال الأسبوعين القادمين.
وأشار مجاهد إلي بدء العمل بأكبر محطة للمياه في تاريخ الإقليم علي مساحة 13 فدانا بقرية سرياقوس لإنتاج 145 ألف متر مكعب يوميا واستثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه، بجانب توسعات محطتي العبادلة بطوخ وعرب جهينة بشبين القناطر، واللتين تضيفان 100 ألف متر مكعب.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن القليوبية سوف تتخلص من 80% من مياه الآبار الأرتوازية بنهاية 2017 والتي كانت تتسبب في مشاكل ببعض الأماكن بالمحافظة، مضيفا أن الشركة أعلنت حالة الطوارئ بجميع الأفرع على مستوى المحافظة استعدادا لاستقبال الأمطار.










