محافظات
محافظ كفر الشيخ يوقع عقد إنشاء مصنع للرمال السوداء
الأحد 04/ديسمبر/2016 - 04:41 م
طباعة
sada-elarab.com/11530
وقع كل من محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر /اليوم الأحد/ ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للرمال السوداء اللواء أشرف سلطان عقد إنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء بالبرلس على مساحة تبلغ 50 فدانا.
وقال المحافظ - في تصريح عقب التوقيع - إن المصنع سيقام باستثمارات بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو الاستثمار ودفع عجلة التنمية بعد تأسيس الشركة المصرية للرمال السوداء كشركة مساهمة مصرية.
وأشار إلى أن محافظة كفرالشيخ عضو مساهم في الشركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي، والشركة المصرية للثروات التعدينية، لاستخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلى 41 عنصرا وتدخل في العديد من الصناعات منها الصواريخ والطائرات والسيراميك والدهانات بالإضافة إلى المواد الخام التي تستخدم في الصناعات الحديثة من الرمال السوداء .
وأكد المحافظ أنه سيتم إنشاء مصنع الرمال السوداء وتزويده بكافة المرافق والخدمات حتى يتم تشغيله وفقا للإجراءات الإدارية والقانونية حتى يخرج هذا المشروع القومي العملاق إلى النور ودعم الاقتصاد الوطني.
وقال المحافظ - في تصريح عقب التوقيع - إن المصنع سيقام باستثمارات بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو الاستثمار ودفع عجلة التنمية بعد تأسيس الشركة المصرية للرمال السوداء كشركة مساهمة مصرية.
وأشار إلى أن محافظة كفرالشيخ عضو مساهم في الشركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي، والشركة المصرية للثروات التعدينية، لاستخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلى 41 عنصرا وتدخل في العديد من الصناعات منها الصواريخ والطائرات والسيراميك والدهانات بالإضافة إلى المواد الخام التي تستخدم في الصناعات الحديثة من الرمال السوداء .
وأكد المحافظ أنه سيتم إنشاء مصنع الرمال السوداء وتزويده بكافة المرافق والخدمات حتى يتم تشغيله وفقا للإجراءات الإدارية والقانونية حتى يخرج هذا المشروع القومي العملاق إلى النور ودعم الاقتصاد الوطني.










