محافظات
بالصور.. احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمدينة شرم الشيخ
شهد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذى ينظمه المجلس القومي لشئون الإعاقة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، لإطلاق مبادرة سياحة متاحة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال اللواء خالد فودة، في كلمته، إن الدولة
وضعت استراتيجية متكاملة لتقديم الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة واستثمار طاقات
ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتحويلهم من قوى معيلة
إلى قوى منتجة ومؤثرة بالمجتمع وذلك من خلال تدريبهم على الإنتاج وتأهيلهم اجتماعيًا
ومهنيًا .
وأوضح "فودة" أن هناك تمثيلا
مشرفا لذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قطاعات الدولة، الذين يمثلون رمزًا مصريًا قادرًا
على التحدي والإرادة وهم شركاء في مسئولية الوطن، ونعمل وفق منظومة متكاملة لتمكين
ذوي الاحتياجات الخاصة، وإيجاد حلول لمشاكلهم.
واستمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من طلبات
متحدى الإعاقة، ووعد بتنفيذ مطالبهم.
حضر المؤتمر، اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار
الإعلامي للمحافظة، مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة وأشرف مرعى الأمين العام للمجلس
القومي لشؤون الإعاقة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.










