اخر الأخبار

فن وثقافة

ما ما الذى يجعلك فنان سعيد ؟ !! سؤال بورشة دائية السعادة لويلي براجر وإيفا شفاشتاروفا

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 09:24 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي

المتدربون : الشهرة والمال والعالمية

المدربون : أمانى تحتاج لعمل دءووب ولكن علينا أن نحصل على السعادة بامكانات بسيطة  


 ايفا : نحن لا نقوم بدور الحيوان ولكننا نعبر عنه 



بدأت فاعيات اليوم الخامس لورشة ادائية السعادة لويلي براجر و ايفا شفاشتاروفا ، ضمن ورش دورة اليوبيل الفضى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى .

استهل المدربان الورشة كالعادة ببعض تمارين الاحماء التى تتعلق بتنشيط عضلات المتدربين فى الأطراف العلوية و السفلية للجسم من خلال القفز عدة مرات و تحريك الأطراف بشكل أفقى و رأسي و الركل فى الهواء فى جميع الاتجاهات ثم تم القيام بتقسيم المتدربين الى ثنائيات و تكليف احدهم بعمل نموذج للحركات الجسدية التى سبق تعلمها و ممارستها فى أيام الورشة السابقة قبل الاجازة بحيث يقوم الزميل الاخر بمتابعته لمدة لا تتجاوز دقيقتين ثم يتم التوقف ليخبره بتعليقاته على أداءه و حركاته و يتم ذلك فى ظل تعليق من ايفا و ويلي على الأداء الحركى لكل متدرب.

ثم قدم المتدربون نماذجا حركية لأحد الحيوانات التى تمثل بالنسبة لهم السعادة و يقومون بتجسيدها بينما يعلق على أداءهم كل من ويلي براجر و ايفا شفاشتاروفا و يشاهدهم باقي المتدربين .
 و قد شرحت ايفا للمتدربين أنه لا يجب على من يؤدى حركات راقصة دلالة على حيوان ما أن يتمثله بكل صفاته فنحن لا نقوم بأداء دور هذا الحيوان و لكننا نقوم بالتعبير عنه من خلال الحركات الراقصة التى تعلمناها خلال ايام الورشة مع ان يحاول المتدرب اختيار اى من هذه الحركات يتوافق مع الحيوان الذى اختار ان يجسد شئ منه
و قدم  المتدربون  فى ثنائيات اداءا حركىا يعبرون فيه عن حيوان يمثل لهم السعاده

و اختتمت الورشة فاعلياتها فى اليوم الخامس قبل الأخير بعرض اجابات لسؤال قد طرحه المدربون على المتدربين فى المرة السابقة و هو ما الذى يجعلك فنان سعيد؟


و اختلفت آرائهم بشكل طفيف الا انهم اتفقوا جميعا على أنهم يبحثون عن الشهرة و المال و العالمية مما اثار استغراب كلا من ايفا وويلي و اخبروهم انه عليهم العمل الدؤوب لتحقيق تلك الأهداف الصعبة المنال و لكن عليهم ايضا ان يحاولوا الحصول على لحظات من السعادة بإمكانيات بسيطة

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر