رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

نقابة المعلمين تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 07:38 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
قال محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين ورئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة، إن النقابة قامت بعمل جدول للأجور لتحسين الأوضاع المادية للمعلم ومخاطبة وزارة التربية والتعليم بضرورة أن يتضمن قانون التعليم مواد خاصة بزيادة أجور المعلمين.

جاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر نقابة المهن التعليمية بعنوان "الاستعدادات للعام الدراسي الجديد" والذي يستمر لمدة يومين تحت شعار "نحو معلم أفضل" بحضور 10 نقابات فرعية.

وأشار عبد الله - - أنه سيتم مناقشة قانون النقابة خلال دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب وأنه في حالة الموافقة سيكون هناك مزيد من الاهتمام بشباب المعلمين وزيادة القرض الحسن، ورفع المعاشات بالإضافة إلى توفير الحصانة للمعلم، مشيرًا إلى أن النقابة لها باع طويل جداً في الخدمة المجتمعية وأنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع "ائتلاف حب الوطن" للمشاركة في تقديم خدمات علاجية وغذائية عن طريق القوافل المتنقلة للقرى والنجوع الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة نقابة الرياضيين والعلاج الطبيعي بالنزول إلى المدارس والقيام بالكشف الطبي على الطلاب وعلاج مشاكل العمود الفقري والاهتمام بالأنشطة الرياضية واكتشاف الطلاب الموهوبين والمبتكرين.

وطالب أمين عام نقابة المعلمين، مديري مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظات، بالتعاون مع مسئولي النقابات الفرعية واللجان النقابية، لافتًا إلى أن مهمة النقابة هي الدفاع عن المعلمين ودفع الاعتداءات التي تقع عليهم والمطالبة بحقوقهم ورفع الظلم عنهم.
يذكر أن المؤتمر سيبحث القضايا المشتركة للمعلمين واقتراح الحلول لها، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ للعرض على المسئولين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر