رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

فن وثقافة

الاثنين المقبل عرض أفلام نادي سينما دول المتوسط بالهناجر

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 03:04 م
صدى العرب
طباعة
كتب - حسين العوامي

أعلنت إدارة مهرجان الأسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط (برئاسة الناقد الأمير أباظة)  بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية (برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب) وبإشراف الدكتور ياقوت الديب، عن آخر عروض افلام من دورة المهرجان 33 بالنادي التي تعرض علي سينما الهناجر بدار الاوبرا في تمام السابعة مساء يوم الاثنين المقبل 24سبتمبر.
وهي

مجموعة أفلام وثائقية قصيرة
* فيلم "روحي ليست للبيع" (لبنان 2016م)
* إخراج: عز الدين زين (مخرج لبناني يقيم في السويد)
* النوع: وثائقي قصير (17 ق)
* موضوع الفيلم: حول مجموعة من الشباب اللاجئين يصلون أوربا ، ويرصد الفيلم قصص كفاحهم.
* فيلم "مراكب الموت" (فلسطين 2016م)
* إخراج: إياد أبو روك (مخرج فلسطيني ، يقيم في النرويج) 
* النوع: وثائقي قصير (30 ق)
* موضوع الفيلم: توثيق لثلاث تجارب أرغم اصحابها علي الهجرة عبر البحار إلي اوربا ، بعد صعود الحركات المتشددة في عدة أماكن بالوطن العربي. هناك مهاجر من سوريا إلي النرويج ، وعائلة سورية هربت إلي ألمانيا ثم إيطاليا ، وهناك الشاب الفلسطيني الذي نجا وحده من الموت بأعجوبة من رحلة علي مركب الموت.   
* فيلم " الحارة" (تونس 2017م)
* إخراج: ماجو فيتوسي ، مو سكاربيللي (مخرجتان)
* النوع: وثائقي (16 ق)
* موضوع الفيلم: يعود رجل بعد طول فترة غياب ، إلي مسكنة بالحي اليهودي في تونس العاصمة ، ذلك الحي الذي شهد سنوات شبابه ... كيف تبدلت مباني هذا الحي ، وكيف أصبح يعيشون الناس القاطنين فيه؟ 
* فيلم " تحية من حلب" (سوريا 2016)
* إخراج: عيسي توما (مخرج) ، فلور فان دير ميولان (مخرجة) ، توماس فروخيه  (مخرج)
* النوع: وثائقي (17 ق)
* موضوع الفيلم: يبين الفيلم القليل من الأخبار التي تصلنا عن الحياة اليومية في سوريا الآن ، أثناء تلك الحرب المأسوية. ويدور حول فكرة البقاء علي قيد الحياة في الكثير من الأحيان ، يتجاوز الواقع الملموس ، في مدينة ممزقة.   
* يدير الندوة: الناقد السينمائي د. ياقوت الديب
العروض القادمة من أفلام المهرجان موسم 2018م / 2019م

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر