رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

انطلاق الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 01:01 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

تستضيف مصر ندوة إقليمية ينظمها الاتحاد البرلمانى الدولى بالتعاون مع الاتحاد البرلمانى العربى ومجلس النواب المصرى  بمكتبه الاسكندريه اليوم  وتستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، وذلك بمشاركة برلمانات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وقال الامين العام لاتحاد البرلمانى العربى   فايز الشوابكه ، بأن الندوة ستناقش الفرص الممكنة للبرلمانات، والتحديات التى تواجهها فى إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، من خلال تبادل الخبرات والرؤى حول الإجراءات التى من الممكن أن تتبناها البرلمانات فى هذا الشأن على المستويين الوطنى والإقليمى.

وذكر  أن الندوة ستركز على الهدف الـ 16 من أهداف التنمية المستدامة، والذى يخص السلام والعدل والمؤسسات الفاعلة، فضلا عن استعراض الحلول المقترحة من البرلمانات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال السياسات الوطنية، مع التركيز بشكل خاص على خلق مؤسسات أكثر فعالية تخضع لمعايير المساءلة والشفافية، وصناعة قرار أكثر شمولاً وتشاركية وتمثيلا بهدف تحقيق تقدم مهم على صعيد تنفيذ الالتزامات العالمية لأهداف التنمية المستدامة.

وستتطرق للحلول التى من شأنها تمكين المنطقة من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما فيما يخص المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ومشاركتها الفعالة فى المناصب القيادية على جميع المستويات واﻟﻘﻄﺎﻋﺎت، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ التصدى للتشريعات والممارسات اﻟﺘﻤﻴﻴﺰﻳﺔ وﻏيرﻫﺎ ﻣﻦ الحواجز اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ واﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ التى تحول دون تمكين المرأة.

كما تهدف الندوة - إلى تحفيز الالتزام الوطنى فى هذا المجال، وتعزيز التعاون الإقليمى من أجل وضع استراتيجيات فاعلة لدمج جميع أهداف التنمية المستدامة فى التشريعات الوطنية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر