رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

بطولات القوات المسلحة فى الجزء الأول من أفلام "جيش الشمس"

السبت 15/سبتمبر/2018 - 11:11 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي



تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، واصلت مكتبة القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة رجال من ذهب، سلسلة لقاءاتها الثقافية حول التعريف بأبطال وبطولات قواتنا المسلحة من خلال عرض سلسلة أفلام "جيش الشمس"، اليوم السبت، وأدار اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة .

تأتى سلسلة اللقاءات بهدف بث روح الإنتماء والفداء فى نفوس الشباب، وتعريف الأجيال الجديدة ببطولات رجال القوات المسلحة فى حرب النصر، بحضور مؤسس مجموعة رجال من ذهب اللواء أركان حرب محمد محمود عمر، واللواء اركان حرب مجدي شحاتة .

بدأ ياسر عثمان حديثه عن اهتمام مكتبة القاهرة بقواتنا المسلحة وعمل الندوات بشكل دائم وشهري، وقدم التحية إلى السادة ضيوف اللقاء، وقال إن المكتبة تحرص دائما على إقامة هذه اللقاءات انطلاقا لما تحمله من رسالة ثقافية هامة عن رجال قدموا أرواحهم لتحرير أرض الوطن وإهداء النصر لمصر . 

وتحدث اللواء محمد محمود عمر عن الفيلم التسجيلي الذى سيعرض خلال اللقاء تحت عنوان "جيش الشمس" الجزء الأول، وقال إن سلسلة أفلام جيش الشمس تتضمن خمس أجزاء، تبدأ من حرب 1948 مروراً بحرب اكتوبر 1973 حتي استعادة طابا 1989، مشيرا إلى أنه اقتبس الاسم من العهد الفرعونى .

من جانبه أعرب اللواء مجدي شحاتة عن سعادته بالمشاركة في اللقاء، وأشاد  بالمجهود المبذول من اللواء محمد محمود عمر والمجموعة 73 لكي يظهروا بطولات الجيش المصري وتوثيق وتأريخ الأحداث لكي نستفيد ونتعلم من تاريخنا.

 عقب ذلك عرض الجزء الأول من سلسلة أفلام "جيش الشمس" ومدته 75 دقيقة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر