رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

لندعم ابطالنا في البرازيل

السبت 15/سبتمبر/2018 - 11:00 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

 

بعد موسم ناجح جدا لـ (البطولة المحلية المصرية لتحديات روتاكس ماكس - ENRTC) التي شهدت العديد من التحديات الكبيرة بين جميع المتسابقين الذين شاركوا ، تتشرف جيبلى رايسواى بالإعلان عن مشاركة المتسابق / حسين سلمان للمشاركة بنهائيات تحديات روتاكس ماكس الكبرى فى البرازيل مع الثالث والعشرون من نوفمبر المقبل وذلك بفئة الكبار – Senior ، فى الوقت الذى ترشح أيضاً للمشاركة بنهائيات البرازيل كل من فاروق رامى جاد بفئة الكبار أيضاً وإبراهيم الشناوى بفئة المحترفين DD2 ... إلا أنهما لم يتأكد مشاركتهما بعد.

وعليه ، نود ان نبلغكم بان لدينا واحده مؤكده البطل ، الذي سيشارك في نهائيات العالم المهنية لل rotax ماكس تحدي حسين سلمان في فئة كبار في 23 تشرين الثاني/نوفمبر ، 2018 في البرازيل. ومن ناحية أخرى ، لدينا أيضا بطلان هما فاروق رامي جاد وإبراهيم الشناوي المؤهلين للمشاركة في نهائيات العالم في البرازيل ، ولكن لم يتم تاكيد مقاعدهم حتى الآن.

وبناء علي ذلك ، ستشارك مصر هذا العام في الختام لتحديات روتاكس ماكس – Rotax Max Challenge  Grand Finals  في 23 نوفمبر 2018 في البرازيل.

معلومات عامة عن النهائيات الكبرى لروتاكس ماكس 2018 في البرازيل:

لأول مرة في تاريخ نهائيات تحديات روتاكس أن يتم تنظيمها بالبرازيل وبالتحديد على حلبة " Circuito Internacional Paladino" الرائعة وذلك بمدينة (Conde-Paraíba) البرازيلية، وتعد هذه المدينة التى تقع بالشمال الشرقى بالبرازيل .. أحد أهم مدن البرازيل السياحية والتى يطلق عليها أولى مدن البرازيل إشراقاً للشمس، كما تشتهر بتراثها الثقافى وشواطئها الساحرة.

النسخة الـ 19 من نهائيات روتاكس ماكس سوف تشهد مشاركة 360 متسابق رسمياً من أفضل متسابقى الكارتينج فى العالم ، والذين يشاركون من أكثر من 50 دولة ، وهو ما يجعل من هذه البطولة أحد أفضل بطولات سباقات الكارتينج العالمية وكذا سباقات السيارات بشكل عام ، والتى يتنافس بها ستة فئات من المتسابقين وسيارات الكارتينج بطبيعة الحال، وهى:

·         125 مايكرو ماكس (8-11 * سنه من العمر)

·         125 مينى ماكس (10-13 * سنه من العمر)

·         125 جونيور ماكس (12-15  سنه من العمر)

·         125 ماكس (14 سنه من العمر وما فوق)

·         125 MAX DD2 (لأكبر من 15 سنه من العمر وكبار السن)

·         125 MAX DD2 للأساتذة (لمن هم أكبر من 32 سنه من العمر)

 

حدود المشاركة العمرية:

• للمشاركة في اي بطولات RMC يجب ان يكون السائق ضمن الحد العمري المشار اليه خلال سنه الحدث.

• الحدود العمرية لفئتى المايكرو والمينى يمكن أن يحددها ممثل الإتحاد الدولى بالدولة فى البطولات المحلية  .

 

 

معلومات عامه عن النهائيات الكبرى لتحديات روتاكس ماكس:

• أصبحت النهائيات الكبرى لتحديات روتاكس ماكس البطولة المرموقة والأكثر شهرة في عالم الكارتينج.

• كل عام يتأهل للمنافسة بهذه النهائيات متنافسون من حوالي 60 بلدا ، ومن خمس قارات.

• يمكن للمتسابقين التاهل للنهائيات الكبرى من خلال المشاركة والفوز بالطولة المحلية فى وطنهم ، ومن ثم يتم دعوتهم كفائزين في الموسم من كل فئة من جميع المحددة للمشاركة من قبل BRP - ROTAX.

• معدات السباق مثل الشاسيه ، والمحركات ، والإطارات ، والوقود ، والأدوات، سيتم توفيرها من قبل BRP-ROTAX لضمان الفرصة المتساوية بين كافة المتسابقين المشاركين بالنهائيات .

• الهدف الرئيسى من وراء هذه البطولة العالمية الكبرى ، هو التحلى بالروح الرياضية العالية وكذا روح التعاون بين أعضاء الفرق المشاركة بالنهائيات.



معلومات ومواصفات حول بطولات جيبلى رايسواى:

·         سباقات سودى – Sodi (SWS) لموسم 2019 – 2020:

تعد سلسلة بطولات سودى العالمية لموسم 2019-2020 الأنسب للسائقين الهواة الأقل خبره ، الذين يتطلعون إلى تطوير مهاراتهم فى قيادة الكارتينج والتمتع بجو من السباقات دون اي التزام لمعدات السباق والأمور المالية ذات الصلة بذلك ، لذلك تعد سلسلة سباقات Sodi  هى الأنسب لهؤلاء وخاصة بعد 4 سنوات من النجاح بتنظيم بطولة مصر المحلية منها.

 وبهذا العام ، وللمرة الاولي ، شارك أحد سائقي الكارتينج في نهائيات البطولة العالمية للسودي 2018 في إيطاليا بنجاح كبير ، وهو الأول برياضه السيارات المصرية. وتفخر جيبلى رايسواى بالإعلان عن توافر فرصة للسائق الفائز للتنافس في نهائيات العالم في سودي في أواخر 2019 (سيتم الإعلان عن الدولة المضيفة لاحقاً). والمزيد من التفاصيل التي سيتم الإعلان عنها في اطار قسم نادي اورانج من موقعنا علي الإنترنت (( www.ghibliraceway.com.

ملحوظة: العمر يبدا من 11 سنه ولا توجد خبره مطلوبه

 

·         بطولة مصر المحلية لتحديات روتاكس (ENRMC):

هذه البطولة هي لأولئك الذين يهدفون إلى ان يكونوا السائقين المحترفين برياضة الكارتينج – ومن بعدها سباقات المقعد الواحد الأخرى شأن فورميلا 4 -  وهى قادره على إكساب ممارسيها كيفيه إتقان مسار التسابق الصحيح في بيئة آمنه وليكونوا سائقين محترفين.

روتاكس ماكس – Rotax Max هي واحده من أكبر سباقات السيارات المعروفة في جميع انحاء العالم. ووفقا لذلك والمعترف بها دوليا ومعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) واللجنة الدولية للكارتينج (CIK) . ، كما أن جيبلى رايسواى هى الممثل الرسمى لتنظيم بطولة مصر المحلية لتحديات روتاكس (والمؤهلة لبطولات العالم - RMC).

 

وتفخر جيبلى رايسواى بان تعلن انه في 2017 قد مثل مصر 3 سائقين مصريين شاركوا في النهائيات الكبرى لروتاكس 2017 في البرتغال ، وان أحدهم تمكن من الوصول إلى الدور قبل النهائى بتلك النهائيات. وهذا العام ، جيبلى رايسواى تفخر بان تعلن عن توافر مقعد للسائق الفائز لتمثيل مصر في النهائيات العالميةRotax Max Challenge Grand Finals  مع الثالث والعشرون من شهر نوفمبر المقبل  2018 في البرازيل.

ملحوظة:مطلوب خبرة بقيادة الكارتينج



لمحة تاريخية سريعة عن (جيبلى رايسواى- Ghibli Raceway) – شرم الشيخ:

تعد حلبة جبلى رايسواى الدولية المخصصة للكارتينج بشرم الشيخ إحدى أهم الحلبات على مستوى الشرق الأوسط بهذا التخصص وخاصة مع إستضافتها لبطولتى عالم ضمن سلسلة تحديات روتاكس ماكس عام 2003 فى نسختها الرابعة ، وعام 2009 فى نسختها العاشرة ، كما إستضافت بطولة العالم لبطولات محترفى الكارتينج العالميين WSK عام 2010 ... وبنفس الوقت نظمت بطولة الشرق الأوسط للكارتينج لمدة عامين 2008 ، 2009 والتى شاركتها بإستضافة جولاتها حلبة (أوتودروم) بدبى.

وبدورها إستضافت جيبلى رايسواى العديد من الأحداث الرياضية المحلية سواء بسباقات الكارتينج أو سباقات السرعة ، كما شرفت على مدار تاريخها الذى يمتد لما يقرب من 18 عاماً الآن على أرض شرم الشيخ بإستضافتها للعديد من الرموز العالمية الرياضية والسياسية والفنية شأن ملك البحرين ، روبرت دى نيرو ، مايكل شوماخر – بطل العالم السباعى للفورميلا 1 ، وبطل الفورميلا 1 / دايفيد كولتارد ، وحتى متسابق فريق ريد بوول للفورميلا 1 الحالى ماكس فيرستابن ... وغيرهم كثيرين.

على الجانب الآخر، تعد حلبة جيبلى الدولية للكارتينج مقصداً هاماً للعديد من شركات لتنظيم إحتفاليات إطلاق سياراتهم الجديدة بالسوق المصرية والتى كان من أهمها BMW ، مرسيدس ، كيا ، دودج ، نيسان ... وغيرها كثير ، فيما إهتمت بنفس الوقت العديد من الشركات الكبرى بدعوة أعضاءها لإحتفالياتها المختلفة وكذا لتنظيم المنافسات التسابقية بينهم.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر