محافظات
إطلاق أكبر معرض للمبتكرين والمخترعين بهندسة بنها
بدأت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية استعداداتها لافتتاح أكبر معرض للعلوم والهندسة ESEF والمؤهل للاشتراك فى معرض العلوم والهندسة الدولي والذى يعقد سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم
بالقليوبية، إن المعرض يقام برعاية الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم،
واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار
لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من (12-18 عاما).
وأضاف أن المعرض سيعقد خلال الفترة من
12 إلى 14 ديسمبر بكلية الهندسة ببنها برعاية الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها،
وإشراف مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية برئاسة سلوى جلال، مدير المركز، بالتعاون
مع عميد كلية الهندسة ببنها، وتم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات الجامعة
المختلفة وتنفيذ العديد من ورش العمل بعدة إدارات تم على إثرها تدريب 574 طالبا وطالبة
على برنامج تنمية مهارات البحث العلمى الذى يؤهل للاشتراك فى المعرض.
وتابع: تم اختيار 113 طالبا من المبتكرين
والمخترعين للمشاركة فى فعاليات المعرض المحلى الذى سينطلق فى 12 ديسمبر المقبل على
مدار 3 أيام بحضور عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة فى المجال العلمى والتكنولوجى وأعضاء
مجلس النواب والأساتذة المتخصصين فى التكنولوجيا، وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة
متخصصة لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية والمستوى العالمى .
وأكد أن القليوبية حصدت المركز الأول فى
التدريس بالتكنولوجيا وتسعى المديرية لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وإبراز
الفائقين والمتميزين فى مختلف المجالات .
من جانبها، قالت سلوى جلال مدير مركز التطوير
التكنولوجى بالمديرية، إنه تم عقد 4 معارض تمهيدية بمدارس الدكتور أحمد زويل الرسمية
للغات ببنها والشمس الرسمية للغات بالخانكة والمركز الاستكشافى للعلوم بالقناطر ومدرسة
شبرا الخيمة الإعدادية بنات بغرب شبرا.
وأشارت إلى أنه تم تشكيل اللجنة التنسيقية
للمعرض والمكونة من كل من أيمن يحيى، كبير المتطوعين، والسيد صبحى الشحات منسق معرض
ISEF ومحمد جلال
مسئول التنظيم وشيماء صبحى مسئول لجنة المراجعة العلمية وبركه محمد حسن مسئول لجنة
العرض والأمان وعبد الناصر عبد المنعم مسئول لجنة المتطوعين.










