محافظات
"أسوان" تشيع جثامين 3 من شهداء الواجب الوطني بسيناء
شيع أهالي محافظة أسوان، اليوم السبت، في
مشهد جنائزي مهيب، ثلاثة من شهداء الواجب الوطني وهم المجندين بالقوات المسلحة عمرو
وطني أحمد، وأحمد عبدالحكيم أبو بكر، وإسلام محمد سيد والذين اغتالتهم يد الإرهاب الأسود
أثناء تأدية الواجب الوطني في كمين الغاز بشمال سيناء مساء الخميس الماضي.
وأقيمت جنازة عسكرية للشهداء بمطار أسوان
الحربي تقدمها المحافظ اللواء مجدي حجازي، يرافقه مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان،
اللواء مجدي موسى، وقائد قطاع أسوان العسكري، العميد أشرف ماهر، بجانب لفيف من القيادات
العسكرية والأمنية والدينية وجموع غفيرة من أسرة وأقارب وأهالي الشهداء.
وأعرب المحافظ عن خالص عزائه ومواساته للشعب
المصري ولأهل أسوان وأسر الشهداء في هذا الحادث الإرهابي الغاشم لأن هؤلاء المجندين
ضحوا بحياتهم وأرواحهم في سبيل مصر بالكامل لتكون هذه رسالة هامة جدًا للداخل والخارج
بأن شهداءنا الذين كانوا يعيشون في أقصى جنوب مصر استشهدوا على الحدود الشمالية الشرقية
بسيناء مما يؤكد على أن مصر كتلة واحدة وهي كتلة صلبة لن يستطيع أحد أبدًا أن يهزمها..
مؤكدًا في الوقت ذاته أنه مهما بذلنا من جهود فلن نعوض الشهداء فهؤلاء أجرهم عند الله
كبير وأيضًا أجر الصابرين من أهلهم وذويهم.
وأشار حجازي بأنه أعطى تعليماته لمديرية
التربية والتعليم بأن يتم تخصيص الحصة الأولى غدًا وطابور الصباح بكافة مدارس المحافظة
لنعي هؤلاء الشهداء والحديث في محاضرة من المختصين بالمدرسة عن فضل الشهداء سواء متمثل
في فضله لبلده ونفسه وأسرته وأهله وكل ذويه.. موضحًا بأنه كلف مديرية التربية والتعليم
أيضًا بأن يتم إختيار 3 مدارس لإطلاق أسماء الشهداء عليها تكريمًا لهم، وبأن تكون أفضلية
اختيار هذه المدارس مما تلقوا فيها هؤلاء الشهداء تعليمهم.










