رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي يحضر ندوة القمح متحمل الملوحة والجفاف

الخميس 13/يونيو/2024 - 01:50 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
حضر د. محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي الخبير الاقتصادي وكبير الهيئة الاستشارية باتحاد المصدرين والمستوردين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية جامعة الدول العربية الندوة التي ارقامها المجلس العربي الافريقي للزراعه والشراكه من اجل التنميه بمقر القطاع الاقتصادي بوزاره الزراعه بدعوة كريمه من ا. د خالد شعبان امين عام المجلس للمشاركة في عرض تقييم نتائج القمح المتحمل الملوحه والحراره والجفاف.

 بحضور نائب رئيس مجلس الدوله المستشار مجدي المتولي  وا.د محمد نجاتي عميد كليه الزراعه جامعه العريش وا.د سيد عبد الحافظ مدير معهد الاراضي والمياه الاسبق وا.د محمد عبد اللطيف مستشار وزاره البيئه وا.د اشرف ابو العز مدير محطات بحوث توشكا ووفود من الري والزراعه والجامعات وكوكبه من صفوه العلماء من الوزارات والجامعات ومراكز البحوث العلمية.

 مشاركه نخبة من العلماء من الوزارات والجامعات ومراكز البحوث العلميه ومنظمات المجتمع المدني وتم عرض النتائج المبهرة التي تم تحقيقها واشاد الحضور بالمجهود المبذول من قبل المشاركين في هذه الأبحاث. 

وبعد أن هنأ د محمد عبد الفتاح مصطفى  الحضور بعيد الأضحى المبارك والاخوة المسيحيين بعيد زيارة العائلة المقدسة لمصر وهنأ الجميع بنجاح تجربة القمح متحمل الملوحة والجفاف متمنيا تعميم زراعته في كل المحافظات.

 واستثمر د. رئيس الإتحاد وجود هذه النخبه من العلماء والباحثين في مجال الزراعة، وقال لهم ان البحث العلمي والباحثين يعيشون في اوج العصور في ظل القيادة السياسية الحالية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لما تم توفيره من اهتمام وخدمات ومنصات بحثية وبنوك معرفة وتشجيع للبحث العلمي وقال لهم ان البحث العلمي هو قاطرة التقدم لحل مشكلة قائمة او متوقعة.


وقال لهم انتم القلب النابض للأمة مطالبهم بتوفير بدائل محلية للاعلاف والسماد والمخصبات ومكافحة الآفات وتعظيم القيمة المضافة وصافي العائد الاقتصادي من وحدة  الارض والمياه في المساحات المنزرعة من خلال استنباط انواع وأساليب جديدة  للزراعة والاستفادة من تجارب الآخرين ومساعدة الفلاح على تحقيق عائد مرضى مع العمل على خفض الاسعار وتقليل الاستيراد وزيادة التصدير وفي النهاية رحب بكل من يقدم مقترح يساعد مصر قائلا من يوقد شمعة خير من ان يلعن الظلام حفظ الله مصر ورئيسها وجيشها وشرطتها وشعبها وأمنها وأمانها.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر