رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

جامعة المستقبل في مصر تحتفل باليوم الدولي بحضور مميز من مختلف السفارات

الأحد 02/يونيو/2024 - 05:21 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

 

احتفلت جامعة المستقبل،  بيومها العالمي من خلال رحلة لا تُنسى إلى الثقافات النابضة بالحياة في العالم بمقر الجامعة.

وشهدت الفعالية مشاركة مميزة من مختلف السفارات بجمهورية مصر العربية، بما في ذلك سفراء وملحقون ثقافيون من عدة دول، بالإضافة إلى العديد من الدبلوماسيين  تحت رعاية الاستاذ الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة.

بدأت الفعاليات باستقبال الضيوف ثم جولة بكليات الجامعة المختلفة للتعرف علي البرامج الحديثة ولمس واقع التعليم التميز الذي تقدمه جامعة المستقبل، تلاها قص شريط وجولة بالعرض وانتهت بحفل موسيقي وعروض فنية، وقد نالت الفعاليات استحسان جميع الحاضرين الذين أشادوا بحسن التنظيم وجاذبية الأنشطة.

شارك في الحدث طلاب جامعة المستقبل من مختلف الدول، منها :الكويت، السعودية، البحرين، السودان،  نيجيريا، ليبيا، سوريا، اليمن،  الأردن، و فلسطين.

وشهدت الفعالية حضور  السفير حسام الدين أل – سفير الجمهورية العربية السورية، الأستاذ فايز شاهي – الملحق الثقافي للجمهورية العربية السورية، الأستاذ طارق طالل المصري  ممثل اتحاد الطلبة، الجمهورية العربية السورية، المستشار عبد الرحمن عبد ال الرجعان الملحق الثقافي لدولة الكويت، المستشار ناجي الناجي – الملحق الثقافي لدولة فلسطين،  الدكتور سليم التلولي مسئول شؤون الجامعات والأنشطة الطلابية، الدكتور أحمد حسين الفيتوري  نائب الملحق الثقافي والأكاديمي للجمهورية العربية الليبية، المستشار هشام الخالفي – المستشار الساعد للشؤون المالية للجمهورية اليمنية، والمستشار أمانويل أموبي – الملحق الثقافي لجمهورية نيجيريا الاتحادية.

ويعكس اليوم الدولي في جامعة المستقبل التزام الجامعة بتعزيز التفاهم الثقافي والتعاون بين الطلب من خلفيات متنوعة، لا يثري ذلك فقط تجربة الطلاب الأكاديمية، بل يعدهم أيضًا ليكونو مواطنين عالميين.

وتسعى جامعة المستقبل من خلال هذه الاحتفالية  لغوص الطلاب في تقاليد متنوعة، وتكوين صداقات جديدة، وتجربة قصص تراث آسرة، وتذوق نكهات مطبخ كل دولة وتعلم عاداتها الفريدة.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية العديدة التي تنظمها جامعة المستقبل على مدار العام، لضمان انخراط طلابها في بيئة تعليمية غنية وتفاعلية، وتعزيز ثقافة التنوع والاحترام بين مختلف الجنسيات والثقافات، وتوسيع آفاقهم العالمية، وصقل مهاراتهم القيادية والتواصلية، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

يذكر أن جامعة المستقبل احتلت المركز الأول على الجامعات الخاصة، والخامس على جامعات مصر، والـ 981 على العالم، في تصنيف webometrics July 2023، و‏ هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 20,000 جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي.

كما حققت الجامعة إنجازا عالميا جديدا، بعد اختيارها في المركز 1001 على مستوى جامعات العالم في تصنيف مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية للجامعات على مستوى العالم لعام 2024، كما تصدرت جامعة المستقبل المركز الأول بجدارة على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، والمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر