رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الداخلية تضبط حشيش مخدرات 1,570 في الشرقيه بضاعه ب10 مليون جنيه" ...ضبط 70 تاجر مخدرات بمحيط المدارس والأندية الرياضية محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير الجارية بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق بمدينة الزقازيق بتكلفة 100 مليون جنيه .. محافظ الشرقية يتفقد أعمال الاحلال والتجديد والتغطية الجارية بمصرف بلبيس العمومي ويتابع اعمال التجميل بميدان المحطة اليوم مع استئناف ماراثون امتحانات الثانوية العامة...الأجهزة التنفيذية تكثف حملات النظافة ورفع الباعه الجائلين بمحيط اللجان بنطاق الشرقية ضبط قائد سيارة لقيامه بدهس طفل والتسبب في وفاته بالقاهره تعليم كفر الشيخ: لا شكاوي من امتحان «العربي» بالثانوية العامة تحرير 10 مخالفات تموينية للمخابز المخالفة بدسوق تكريم الشيخ زياد الجهني ابوطارق بدرع الاصالة والعراقة والعدالة للشيخ حمدي عودة في أجواء احتفالية سادها روح بودن : الرسالة الملكية حول إحصاء السكان تضع لبنات أول تعداد سكاني بالمغرب يعتمد على الرقمنة

اخبار

رئيس الوزراء: الخطر على الاقتصاد المصرى "خارجى" بسبب الأحداث الجيوسياسية

الأحد 12/مايو/2024 - 10:04 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية"، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطى الأجنبى وزيادة أصول البنوك.

وقال رئيس الوزراء: "أثق فى الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية لنمو الاقتصاد، ولكن الخطر هو الخارجى وما يحدث وما تشهده المنطقة من أحداث جيوسياسية وما نراه يوميا هو الذى يشكل خطر خارجى على اقتصادنا".

وتابع قائلا: "ما يحدث فى غزة له أثر على البحر الأحمر والتجارة والعالم يعانى من تبعات أحداث غزة على التجارة الدولية".

وقال رئيس الوزراء: "أحرص على زيارة المصانع والمشروعات للقطاع الخاص لمتابعة أى مشكلات قد تواجهم والعمل على حلها".

وأضاف خلال كلمته: نراقب الدين العام للحكومة ونعمل على تقليله، ونواجه العديد من التحديات، موضحا أن 4 قطاعات يتم التركيز عليهم.

وتابع رئيس الوزراء أن هناك الكثير من الشركات العالمية التى بدأت فى العمل بمصر، وتم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد.

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر