رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

7 أفلام لـ MAD Solutions بمهرجان الفيلم العربي القصير ببيروت

الخميس 09/مايو/2024 - 09:31 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي
تشارك MAD Solutions بسبعة أفلام قصيرة بمهرجان الفيلم العربي القصير ببيروت (13 - 17 مايو/ آيار) وهم الأردنيان دعوة. من الخلا. للبحر لمراد أبو عيشة وحديقة الحيوان لطارق ريماوي والفلسطينيان مار ماما لمجدي العمري وعَ البحر لوسام الجعفري واللبناني يَرقة لميشيل ونويل كسرواني والتونسي دمي ولحمي لإناس أرسي والمغربي فيلم نعيمة لسامي سيف سير الخطيم.

نبذة عن الأفلام المشاركة:


يَرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني ويدور حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدینة لیون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما.


ميعاد العرض: الثلاثاء 14 مايو الساعة 7 مساءً


مار ماما تأليف وإنتاج ومونتاج وإخراج مجدي العمري، وبطولة زياد بكري ولانا أبو سرور. وتدور أحداث الفيلم حول طفلة يطاردها شبح الموت بسبب فقدانها لأمها وبسبب الهجمات المتتالية على مدينتها، يحاول أبوها تشتيتها عبر حيل مختلفة إلى أن يفرض الواقع نفسه عليهما، فلا تجد إلا الخيال مهربًا.


ميعاد العرض: الثلاثاء 14 مايو الساعة 7 مساءً


حديقة الحيوان من تأليف وإخراج ومونتاج طارق ريماوي، وتنطلق الأحداث بينما يتجول سامي في أسوأ حديقة حيوانات في العالم أثناء بحثه عن كرته، وهناك يلتقي بنمر صغير يُدعى عزيز، والذي يتبعه في سعيه للعثور على مكان آمن للعب. رغم كل الصعاب، يصبحا صديقين، ولكن الخطر يتربص بهما في مخلفات الحرب.


ميعاد العرض: الثلاثاء 14 مايو الساعة 9 مساءً


دعوة. من الخلا. للبحر تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، وبطولة حسان مطلق وياسمين نورج. ويدور حول ياسمين ابنة الاثنتي عشر عامًا وشقيقتها الكبرى أحلام ، تهرب الفتاتان من منزل والدهما تجنبًا لمصير محتوم. وخلال رحلة البحث عن البحر الأسطوري، تواجه الأختان عدوًا غير متوقع خلال رحلتهما عبر الصحراء الشاسعة.


ميعاد العرض: الأربعاء 15 مايو الساعة 9 مساءً


عَ البحر تأليف وإخراج وسام الجعفري وتدور قصته حول ناهد التي تحاول الاحتفال مع زوجها المطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع كل الصعوبات التي تواجه ناهد للحصول على مكونات الكعكة في ظل جائحة كورونا.


ميعاد العرض: الأربعاء 15 مايو الساعة 9 مساءً


دمي ولحمي تأليف وإخراج إناس أرسي، وبطولة سناء الحبيب، أشرف بن يوسف. يدور الفيلم حول الفتاة المراهقة دُنيا التي تتعرض للاغتصاب على يد جارها. وترى حياتها تتحطم أمامها حين تعرف أنها حامل، لذلك تسعى للإجهاض قبل فوات الأوان.


ميعاد العرض: الخميس 16 مايو الساعة 7 مساءً


فيلم نعيمة من تأليف وإخراج سامي سيف سير الخطيم وتُروى أحداث الفيلم من خلال عدسة أمير التي تخلّد ذكرى مربيته نعيمة (دادا) وتسلط الضوء على علاقتهما القوية.


ميعاد العرض: الخميس 16 مايو الساعة 9 مساءً

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر