رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

محمد صلاح يحقق رقما تاريخيا جديدا فى الدورى الإنجليزى

الأحد 05/مايو/2024 - 10:40 م
صدى العرب
طباعة
 حقق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، رقمًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح في تسجيل هدف وصنع آخر في فوز الريدز ضد توتنهام بنتيجة 4-2، على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ليفربول ضد توتنهام

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بات محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في ثلاثة مواسم متتالية. وهو أيضًا ثاني لاعب يسجل أكثر من 10 في خمسة مواسم منفصلة في المسابقة بشكل عام، بعد واين روني.

فيما أحرز محمد صلاح هدف ليفربول الافتتاحي في اللقاء وصنع آخر وقاد الريدز إلى استعادة ذاكرة الانتصارات من جديد، بعد ظهور الفرعون أكثر جاهزية في القمة التي أقيمت في الدوري الإنجليزي اليوم.

ونجح محمد صلاح في الحصول على 50.9% من أصوات الجماهير المشاركة في التصويت على أفضل لاعب في المباراة من قبل الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي متفوقًا على هارفي إيليوت الحاصل على 20.1%.

ويحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، برصيد 78 نقطة، وهو الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمسة الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما.

في المقابل، يحتل توتنهام، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي، بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

وتأتي تلك الهزيمة، عقب خسارة الفريق اللندني 2 - 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر