رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تحصين (٥٠٨ ألف و ٦٩٦ ) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع خلال الأسبوع السادس من إنطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين بالشرقية بتكلفة 46 مليون جنيه... محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق فاقوس / ابو شلبي بنطاق مركز فاقوس تزامناً مع اقتراب أعياد الربيع وشم النسيم.. حملات تفتيشية ورقابية على مصانع تصنيع الأسماك والرنجة محافظ الشرقية يزور مطرانية فاقوس ويُهنئ الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية غلق المقاهى والكافيهات الغير ملتزمة بمواعيد الغلق بنطاق حى العمرانيه ايقاف اعمال تشطيب محل بدون تصريح بشارع الثلاثيني متابعه ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الاضاءه بيفط وواجهات اعلانات المحلات بشارع فيصل ملف العمل في "الجمهورية الجديدة "..الحلقة الثانية ..جهود مواجهة البطالة وتشغيل ذوي الهمم التموين: 75 ٪ من المخابز السياحية و الافرنجية في المنيا خفضت أسعارها

اقتصاد

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر

الخميس 25/أبريل/2024 - 02:30 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

"إثارة"، الشركة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، تستضيف فعالية خاصة في متحف اللوفر أبوظبي للإعلان عن تفاصيل النسخة 16 من السباق الذي يقام من 6 إلى 8 ديسمبر 2024

شهدت عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2023 حضوراً قياسياً بلغ 170 ألف شخص في أكبر حدث رياضي وترفيهي في المنطقة

شهد عام 2023 حضور 19,000 زائر إلى الحدائق الترفيهية في جزيرة ياس و5,500 زائر إلى متحف اللوفر أبوظبي خلال أسبوع السباق حيث يضيف المنظمون قيمة إلى تجربة المشجعين

وصول إجمالي الإنفاق خلال عطلة أسبوع السباق إلى 1,165 مليار درهم في عام 2023

يستعد الفريق الغنائي Muse الحائز على جائزة جرامي مرتين، لتقديم حفل في النسخة 16 من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 ضمن حفلات يا سلام لما بعد السباق.

عروض حصرية لحفلات مهرجان ياسلام لما بعد السباق تسري على جميع حجوزات تذاكر السباق لغاية نهاية أبريل
 
 تستعد إثارة، الجهة المنظمة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2024، لتقديم عطلة الأسبوع الأضخم والأكثر تشويقاً، حيث تشهد بطولة الفورمولا 1 أكبر موسم لها مع التطور العالمي الهائل لهذه الرياضة.
 
تستمر عطلة الأسبوع الرياضية والترفيهية الأكبر في المنطقة في النمو عاماً بعد عام، لتصبح ركناً أساسياً بالنسبة لقطاعي السياحة والترفيه في المنطقة. ومع احتفال سباق جائزة أبوظبي الكبرى بتنظيم النسخة 16، أصبح هذا الحدث حافزاً لصناعات السياحة والترفيه المزدهرة في المنطقة، حيث يستقطب الزائرين من جميع أنحاء العالم لتجربة الأجواء المذهلة والضيافة الفائقة التي تقدمها أبوظبي.
 
شهدت عطلة أسبوع سباق جائزة أبوظبي الكبرى حضوراً قياسياً بلغ 170,000 مشجع استمتعوا بأجواء التشويق في حلبة مرسى ياس، حيث حضر 65% من الضيوف من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. ويواصل سباق جائزة أبوظبي الكبرى تكوين قاعدة جماهيرية مخلصة ومتحمسة، حيث سبق لحوالي نصف عدد الحاضرين لسباق عام 2023 أن حضروا نسخة سابقة في السنوات الأخيرة. وكان هناك أيضاً تحول ملحوظ في نوعية الزائرين، مع حضور جمهور أكثر تنوعاً نتج عن الطلب المتزايد من المشجعين الأصغر سناً والإناث.
 
تواصل أبوظبي تعزيز مكانتها العالمية الريادية باعتبارها وجهة أولى للفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية الكبرى، وذلك تماشيًا مع رؤيتها الاستراتيجية الهادفة التنوع الاقتصادي. وفي عام 2023، كان لعطلة أسبوع السباق أثر هام في تعزيز ذلك، إذ بلغ إجمالي الإنفاق في عطلة نهاية الأسبوع 1.165 مليار درهم، الأمر الذي يرسخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي حقيقي للسياحة والترفيه.
 
ومن جانب آخر، تستمر شعبية الفورمولا 1 في الارتفاع على المستويين الإقليمي والدولي. فخلال موسم 2023، شهدت الرياضة حضور أكثر من 5.9 مليون مشجع لأحداث السباقات الـ 23 - بزيادة قدرها 43٪ مقارنة بعام 2018 – في حين يشهد جدول البطولة لهذا العام تنظيم 24 سباقاً في 21 دولة.
وتشهد تجربة المشجعين لنسخة هذا العام من سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 إتاحة الفرصة أمام الجماهير للركض على مسار حلبة مرسى ياس يوم الخميس 5 ديسمبر قبيل انطلاق منافسات السباق الختامي خلال عطلة الأسبوع، وذلك عبر فعالية "Run #AbuDhabiGP"، المستوحاة من فعالية "تدرب في ياس" التي استقطب أكثر من مليون مشارك في أنشطة الجري والمشي وركوب الدراجات على مسار الحلبة منذ إطلاقها. وستسهم الفعالية الجديدة في تعزيز التزام شركة "إثارة" تجاه المبادرات المجتمعية التي تركّز على أسلوب الحياة الصحي.
وسيتمكن المشجعون مرة أخرى من الوصول إلى حلبة مرسى ياس في يوم عطلة الأسبوع الذي اختاروه للسباق، لحضور حفل يا سلام لما بعد السباق في تلك الأمسية، بالإضافة إلى تذكرة مجانية ليوم واحد إلى أي من حدائق الترفيه والمغامرات في جزيرة ياس خلال فترة سبعة أيام، والتي تتضمن عالم فيراري جزيرة ياس وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وسي وورلد جزيرة ياس وياس ووتر وورلد. ويعد ذلك جزءاً من برنامج باقة ياس الشاملة Yas All In ، التي استقطبت  19 ألف زائر إلى الحدائق الترفيهية في جزيرة ياس، مع حضور 5500 زائر إلى متحف اللوفر أبوظبي خلال أسبوع السباق في عام 2023، مؤكداً على الأهمية المتزايدة للعاصمة الإماراتية باعتبارها وجهة سياحية ورياضية راقية.
 
وعلق سيف راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي في "إثارة": "يواصل سباق جائزة أبوظبي الكبرى تقديم الأجواء المشوقة والمميزة من خلال الجمع ما بين كبار المنافسين في سباقات السيارات وعدد من أكبر نجوم الموسيقى في العالم، ما يضع المعايير لأكبر تجربة رياضية وترفيهية في المنطقة، مع تقديم عروض ترفيهية فريدة طوال عطلة الأسبوع".
 
وأضاف: "تعمل إثارة من جديد على تقديم تقويم كامل للأحداث الحائزة على جوائز، ونحن على استعداد مرة أخرى لتقديم عروض مذهلة لمشجعينا والوفاء بوعد علامتنا التجارية بجعل اللحظات مهمة. وتضع جزيرة ياس وأبوظبي معايير أعلى أكثر من أي وقت مضى، حيث تستقطب آلاف الزوار الدوليين من الراغبين بتجارب سياحية مميزة وحضور فعاليات رياضية وترفيهية كبرى إلى هذا المركز الإقليمي.
 
كما شهد الحدث الإعلان عن تعاون شركة إثارة مع  Live Nation لتطوير عروض وحفلات مهرجان ياسلام لما بعد السباق. وتعود الحفلات المرتقبة لموسم 2024 بحضور نخبة من كبار نجوم الغناء والموسيقى العالميين، فيما يواصل المنظمون جهودهم لتوسيع جدول الفعاليات الترفيهية المرافقة للحدث. وتتضمن أولى الفعاليات المعلن عنها لحفلات ما بعد السباق لهذا العام حضور فرقة موسيقى الروك Muse الحائزة على جائزتي جرامي والتي حازت ألبوماتها على التصنيف البلاتيني عدة مرات لتحيي مهرجان ياسلام لما بعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي لعام 2024.
 
تعد فرقة الروك الإنجليزية Muse أول فرقة موسيقية يتم تأكيد مشاركتها في نسخة هذا العام من حفلات يا سلام لما بعد السباق، وستعتلي مسرح الاتحاد بارك يوم الأحد 8 ديسمبر مع استمرار سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ترسيخ مكانته باعتباره أكبر حدث رياضي وترفيهي في المنطقة، حيث يجمع بين إثارة سباقات السيارات مع حضور عدد من أكبر نجوم الموسيقى في العالم.
 
تُعرف Muse بأنها واحدة من أفضل الفرق الموسيقية الحية في العالم، وقد باعت أكثر من 30 مليون ألبوم حول العالم. وكان النجاح الهائل الذي شهده ألبوم Will Of The People (2022)، قد بلغ ذروته في الجولة الموسيقية الخامسة على التوالي لألبوم الفرقة مع بيع أكثر من مليون تذكرة وجمع أكثر من 100 مليون دولار مع إقامة 90 عرضاً عالمياً.
 
وقدمت الفرقة الغنائية تسعة ألبومات: Showbiz (1999)، وOrigin of Symmetry (2001)، وAbsolution (2003)، وBlack Holes and Revelations (2006)، و The Resistance (2009)، و The 2nd Law (2012)، وDrones (2015)، و Simulation Theory (2018)، وصولاً إلى الألبوم الأخير Will of the People (2022).
 
قال جيمس كرافن، رئيس Live Nation في الشرق الأوسط: "يسعدنا في لايف نيشن التعاون مع شركة إثارة على صياغة تجربة ترفيهية لا تُنسى لحفلات مهرجان ياسلام بما بعد سباق الجائزة الكبرى لها العام، ويمثل الإعلان عن حضور فرقة Muse بداية واعدة لبرنامج ترفيهي حافل بالترفيه والمتعة تحييه نخبة من كبار نجوم الموسيقى العالميين، ونحن متحمسون لتقديم نخبة من أهم المواهب العالمية لجمهور الحدث والارتقاء بالفعاليات الترفيهية إلى آفاق جديدة".
 
ويدعو منظمون الحدث عشاق الفورمولا 1 والفعاليات الترفيه إلى المسارعة بحجز تذاكرهم لسباق جائزة أبوظبي الكبرى قبل نهاية أبريل واغتنام فرصة العروض الحصرية لمهرجان ياسلام، والتي تتضمن الدخول الحصري المبكر وخصومات تصل إلى 30% على باقات الترقية إلى الدائرة الذهبية لحفلات ما بعد السباق، ويسري هذ العرض على جميع الحجوزات التي قبل 1 مايو.
 
ومع المزيد من الإعلانات المذهلة التي ستأتي تباعاً، يمكن للمشجعين حجز مقاعدهم لحضور أكبر حدث رياضي وترفيهي في المنطقة من 6 إلى 8 ديسمبر في جزيرة ياس على: www.abudhabigp.com
 

لمحة عن شركة إثارة
تتطلع شركة إثارة إلى المساهمة في رسم مستقبل قطاع الترفيه والرياضة والثقافة وخدمات الفعاليات وإدارة مواقع الفعاليات إقليميًا وعالميًا. وتضم في مقرها الرئيس في جزيرة ياس في أبوظبي وفي مكاتبها في كل من دبي والرياض ما يزيد على ثلاثمائة موظف من أصحاب الاختصاص والكفاءة المهنية ممن يمتلكون فيضًا من الخبرات والمهارات والمعارف. كما تدير شركة إثارة عددًا كبيرًا من مواقع الفعاليات، منها حلبة مرسى ياس والاتحاد بارك والاتحاد أرينا ومركز ياس للمؤتمرات. وتتعاون شركة إثارة مع شركائها المحليين والدوليين ومع كبرى الشركات المتخصصة قطاع الترفيه محليًا وعالميًا لتقديم فعاليات وحفلات حصرية وتجارب عالمية غير مسبوقة للجمهور. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.ethara.com
 
لمحة عن حلبة مرسى ياس
تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.
 
كما تعد حلبة مرسى ياس من رواد الاستدامة في قطاع رياضة السيارات، وحققت تقييم ثلاث نجوم ضمن برنامج الاستدامة البيئية لدى الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يعد أعلى تقييم استدامة يمنحه الاتحاد. ويؤكد هذا التقييم التزام الحلبة طويل الأمد بالاستدامة نحو الوصول إلى حيادية الكربون بحلول عام 2030 تماشيًا مع أهداف الفورمولا1.
 
تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية "تدرّب في ياس" أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال.
 
 
لمحة عن لايف نيشن
تعد لايف نيشن إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الترفيه. وتتولى لايف نيشن، التي تأسست في عام 2010، عمليات الترويج والتشغيل وإدارة بيع التذاكر للفعاليات الترفيهية الحية. كما تمتلك الشركة وتدير عدداً من المواقع الترفيهية، فضلاً عن إدارة أعمال الكثير من الفنانين الموسيقيين. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني 
www.livenationentertainment.com. 
  
وقد بدأت ’لايف نيشن الشرق الأوسط‘ أعمالها في المنطقة منذ عام 2008. وتولت الشركة إدارة الأنشطة الترويجية للكثير من الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الحفلات الموسيقية لعدد من أشهر الفرق الموسيقية والفنانين مثل إماجن دراجونس، وأشر، ودوا ليبا، وويستلايف، وروبي ويليامز، وويز خليفة، وكالفين هاريس، ودافيد غيتا، وراسل بيترز؛ فضلاً عن تنظيم كافة الفعاليات الترفيهية بدءاً من الحفلات الموسيقية الحية ووصولاً إلى العروض الارتجالية والفعاليات المخصصة للعائلات. 
  
وتأسّست تيكيت ماستر الشرق الأوسط عام 2013، لتكون اليوم شركة إصدار تذاكر الفعاليات الترفيهية الرائدة في المنطقة، حيث شاركت بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الموسيقية والرياضية والعائلية في الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر