رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السفير خليل الذوادي يسلم الرئيس الصومالي رسالة خطيةً من الأمين العام للجامعة العربية تنفيذ نشاط تعليمي للأطفال بنادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور عن أهمية الدوائر الكهربائية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .. إفتتاح معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية بالرحمانية الكاريكاتير للجميع لأول مرة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور افتتاح معرض «أهلا رمضان» بفوة في كفر الشيخ بالصور .. وزير العمل يشارك السفارة الكويتية بالقاهرة احتفالها بالعيد الوطنى الـ63 وزير التعليم العالي ينعي طلاب الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر بالقاهرة ويطمئن على الطلاب المصابين ولاء التمامى: التحركات الدولية والقانونية لمصر أمام محكمة العدل الدولية تحول كبير لصالح الشعب الفلسطينى غدا .. " عاشور " يكرم جامعة بنها وجامعات عربية مدرجة بالتصنيف العربي للجامعات   محافظ الشرقية يزور مصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بمستشفيات جامعة الزقازيق

اخبار

نجاح اتحاد طلاب صيدلية الاهرام الكندية في جمع 1800 كيس دم من متبرعين

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 11:58 ص
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز
في ضوء رؤية مصر نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي لأكياس الدم بحلول عام 2030، استعد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية لحملة التوعية للتبرع بالدم ، وذلك بدعم من وزارة الصحة بنك الدم المصري.


فبعد نجاح ومساهمة طلبة الجامعة في تحقيق الهدف المنشود وهو الوصول للاكتفاء الذاتي في بنوك الدم بحلول عام 2030 بالأعوام السابقة ورفع نسبة المتبرعين إلى 3% من الأشخاص القادرين على التبرع.

استمر الاتحاد في حملاته هذا العام وذلك للعام الثاني عشر علي التوالي.


الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية هو منظمة طلابية غير حكومية وغير ربحية تهدف لتطوير طالب الصيدلة من الناحية العلمية والمهنية من خلال تقديم ما يحتاجه من مؤتمرات علمية ومبادرات اجتماعية وثقافية وعلمية.


ويهدف الاتحاد أيضاً لتطوير المجتمع من خلال المبادرات الصحية التي يعقدها بمساعدة وزارة الصحة المصرية، وذلك من خلال القيام بحملات توعية للتبرع بالدم بالجامعة وبالقرى المصرية.

حيث قام وعلى مدار 4 سنوات بتوعية أكثر من 2893  طالب داخل حرم جامعة الأهرام الكندية وفي القرى والنوادي المختلفة.

كما قام الاتحاد باختيار قرية المرازيق لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالقرية وزيادة وعيهم عن تلك المواضيع لذلك يقوم الاتحاد بزيارتهم أوقات عديدة من العام.

كما كان حصيلة أكياس الدم اكثر من 1800 كيسً من القرية والجامعة على مدار اربع سنوات ساهمت في تقليل احتياج بنك الدم من أكياس الدم وفي سعينا الدائم لتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2030.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر