رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة التاسعة عشر من بطولة العالم للفورمولا 1 - المكسيك.. فيرستابن يقهر فريق فيرارى بالمكسيك ... وهاميلتون يصارع للإقتراب من الفوز

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 10:42 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
·         لاندو نوريس يحصل على لقب سائق الجولة بعد أداء إستثنائي منهياً سباقه خامساً بعد الإنطلاق من المركز الـ 17

·         سيرجيو بيريز يخسر سباقه من المنحنى الأول أمام كافة مشجعيه المكسيكيين.


بالرغم من تأهل سائقى فيرارى .. لوكليرك وساينز على التوالى للإنطلاق من الصف الأول بسباق الأحد لجائزة المكسيك الكبرى ، إلا أنه وكما توقع الجميع فقد إستطاع ماكس فيرستابن سائق ريد بُل وحامل لقب الموسم الحالى من سحقهما بخطوة واحدة منطلقاً من المركز الثالث وبالمنحنى الأول لإنطلاقة السباق ، فيما تمكن لويس هاميلتون سائق مرسيدس بمساعدة إستراتيجية فريقه الناجحة لإستبدال الإطارات من الوقوف ثانياً على منصة الفوز خلف فيرستابن بينما حفظ لوكليرك ماء وجه فيرارى بوصوله ثالثاً على منصة التتويج بعد إنطلاقه أولاً بالسباق.

 

مع التأهيلات الرسمية لمساء السبت فاجأ متسابقى فريق فيرارى الجميع بوصولهما بمركزى الإنطلاق الأول والثانى لسباق الأحد مع لوكليرك وساينز على التوالى فيما حل من خلفهما فيرستابن الذى كان مسيطراً بشكل تام على كافة فترات التجارب الحرة الثلاثة. فيما تبعهم لمركز الإنطلاق الرابع دانيال ريكاردو سائق ألفا تاورى وبمركز الإنطلاق الخامس المكسيكى سيرجيو بيريز وأمام جماهيره ، بينما نطلق سادساً لويس هاميلتون ، فى الوقت الذى أخطأ فيه سائق ماكلارين لاندو نوريس مما إضطره للإنطلاق بسباق الأحد من المركز الـ 17.

ومع إنطلاقة سباق الأحد التى جاءت خاطفة من فيرستابن والذى تقدم بسهولة على ساينز وأصبح على يمين لوكليرك بالمنحنى الأول وبالوقت نفسه الذى تمكن بيريز من القفز من مركزه الخامس ليصبح على يسار لوكليرك بنفس الوقت ، ولتأتى المفاجأة بوجود لوكليرك بين فكى فريق ريد بُل بالمنحنى الأول مما إضطره للتصادم مع بيريز الذى على يساره وهو ما تسبب فى تضرر سيارة الأخير وخروجه من السباق بحسرة أمام مواطنيه بالمكسيك ، وبالوقت نفسه تضرر جناح سيارة لوكليرك الأمامى ولكنه تمكن من إكمال سباقه دون تغيير وبأداء قوى ولكن خلف فيرستابن الذى تصدر السباق ... حتى نهايته ، فيما تابع ساينز سباقه بمنتصفه الأول خلف لوكليرك ومن خلفهم هاميلتون.

ومع الوصول لمنتصف السباق تعرض سائق فريق (هاس) كيفين ماجنسون إلى حادثة كبيرة بخروج سيارته عن مسار الحلبة وإصطدامها بالحائط الجانبى الـ (تيك برو) وحدوث العديد من الأضرار وهو ما إستتبع دخول سيارة الأمان للفة واحدة ثم إشهار العلم الأحمر لوقف السباق حتى يتم رفع أثار الحادث والسيارة المحطمة بخلاف إصلاح الحائط الجانبى ومعاودة السباق من جديد لاحقاً ومن خط الإنطلاق الرئيسى وبترتيب السيارات وقت حادثة ماجنسون، وهو الأمر الذى عكس بشكل كبير إستراتيجيات الفرق لتغيير الإطارات وخاصة مع خصوصية حلبة المكسيك التى لا تستهلك الإطارات بقوة بسبب إرتفاعها عن سطح البحر بأكثر من 2000 متر وإنخفاض مستوى الهواء المساعد على تآكل الإطارات وبالرغم من إرتفاع درجة الحرارة لينجح فريق مرسيدس فى فرض سيطرته وخاصة مع هاميلتون الذى تمكن من تخطى سيارتى فريق فيرارى بقيادة واثقة ليصبح بالمركز الثانى خلف فيرستابن ، ولينتهى السباق بتأكيد فيرستابن على أنه سائق لا يقهر بهذا الموسم ومن خلفه هاميلتون المحارب للوصول إلى الفوز ومن خلفهم لوكليرك ثالثأ.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر