رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الخامسة – ميامى.. فيرستابن من التاسع الى الاول على منصة التتويج والونسو ثالثا من جديد

الإثنين 08/مايو/2023 - 01:52 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشــرف كــاره
بقيادة استثنائية تمكن فيرستابن المنطلق تاسعا بالسباق من انهاءه بالمركز الاول على منصة التتويج، والى جانبه زميله بيريز بفريق ريد بل الذى انطلق اولا، بينما اكد الونسو سائق آستون مارتن من جدارته بالوقوف ثالثا على المنصة ... وليستمر سيناريو تفوق فريق ريد بل وبنقاط مضاعفة عن اقرب المنافسين.


بعد ثلاث فترات للتجارب الحرة بين يومى الجمعة والسبت ، تخللها عدد من الحوادث بالإصطدام مع الحوائط الجانبية للحلبة بسبب إنتشار الأتربة على مسار الحلبة مما جعلها عرضة لحوادث الإنزلاقات الجانبية ومن ثم إشهار الأعلام الحمراء ... أسفرت نهايات التجارب التأهيلية عن العديد من المفاجآت .. أهمها تأهل هاميلون – مرسيددس متأخراً بالمركز الثالث عشر ، فيما أدى إنزلاق شارل لوكليرك سائق فيرارى فى الدقيقتين الأخيرتين وهما الفرصة الأخيرة لتسجيل زمن قياسى لمراكز إنطلاق سباق الأحد .. إلى إختلاط الأوراق لأغلب السائقين العشرة المتبقين بالقسم الأخير من التأهيلات ، مما نتجع عنه تصدر بيريز سائق ريد بُل ، ومن خلفه ألونسو سائق آستون مارتن ، ومن خلفهما بمركز الإنطلاق الثالث ساينز سائق فيرارى ، بينما تراجع ترتيب نطلاق لوكليرك إلى المركز السابع ، فيما لم يتمكن فيرستابن سائق ريد بُل من تحقيق سوى المركز التاسع للإنطلاق.

شهد سباق الاحد انطلاقة سريعة من بيريز حيث استطاع الحفاظ على صدارة السباق حتى اللفة العشرون، فيما تمكنت فيرستابن المنطلق من مركز الإطلاق التاسع من اللحاق به وتخطيه وتصدر السباق حتى نهايته مقدما لاسلوب قيادة استثنائى بهذا السباق ...بالوقت نفسه حافظ الونسو المنطلق من المركز الثانى على وتيرة سباقه مع معرفته التامة بعدم قدرة سيارات ال استون مارتن من مجاراة اداء سيارات ال ريد بل لينهى سباقه ثالثا خلف بيريز ولتكتمل منصة التتويج بسائقى ريد بل والونسو ... وهو السيناريو الذى شهدناه باربعة سيارات بهذا الموسم من أصل خمسة سيارات حتى الآن.
متسابقى الوسط بدءا من ساينز سائق فيرارى الذى انطلق من المركز الثالث تراجع اداءه بالسيارة لينهيه بالمركز الخامس خلف راسل سائق مرسيدس الذى انطلق من المركز السادس، فيما تمكن هاميلتون المنطلق من المركز ال13 من الوصول سادسا امام لوكليرك الذى احتفظ بمركز انطلاقه السابع.
مفاجأة السباق كانت الامطار التى هطلت بليلته السابقة مما ساهم فى تنظيف مسارات الحلبة من الاتربة التى كانت تسبب الانزلاقات للسائقين بفترات التجارب والتأهيلات، كما ساهم ذلك بقوة فى انتهاء السباق بلا حوادث او أية انسحابات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر