رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
وزير الإنتاج الحربي يفاجئ الوردية الليلية بـ«أبو زعبل للصناعات المتخصصة» لمتابعة معدلات الإنتاج والجودة الخبير الدولي الدكتور محمد حسين: النزاعات داخل الشركات العائلية ليست أزمة.. بل فرصة لإعادة البناء المؤسسي بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تطوير الثروة الحيوانية وزير العمل يفاجئ منطقة عمل العاشر من رمضان بالزيارة: لا وسطاء وخدماتنا مجانية بالكامل وزير الزراعة يبحث مع وفد حكومي وبرلماني بولندي التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري الزراعي (روﻟﺰ- روﯾﺲ) ﻣﻮﺗﻮر ﻛﺎرز ﻛﺎﯾﺮو ﺗﻌﻠﻦ ﻋﻦ وﺟﻮدھﺎ اﻟﺮﺳﻤﻲ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ السوبر ستار حسن عبد المنعم مع الموسيقار وائل التونسي يشعلون حفلات وديدا بنيل العجوزه بأغاني زمن الفن الجميل تسريع غير مسبوق لتراخيص عمل الأجانب بشرم الشيخ لدعم الاستثمار السياحي شركة العاصمة الإدارية: تعذر عرض مباراة مصر وإيران بمنطقة الفان زون بسبب توقيت المباراة رئيس قطاع فلسطين بالجامعة العربية يلتقي السفير الفرنسي لدى مصر

محافظات

إضافة تقنيات جديدة ومتطورة بوحدة الأشعة التداخلية بمستشفي سوهاج الجامعي

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 04:45 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرؤوف
أعلن الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج عن البدء في إضافة خدمات متميزة جديدة ومتطوره بوحدة الأشعة التداخلية بمستشفي سوهاج الجامعي، وهي كي أورام الكبد السرطانية بتقنية الميكرويف بدون تدخل جراحي، بالاضافة إلي تقنية التردد الحراري والتي يتم إجراءها بالوحدة لحالات أورام الكبد والرحم وكذلك العظام.

وأضاف الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن تلك التقنيات العلاجية الحديثة تعد بداية وخطوة مهمة نحو تفعيل دور الأشعة التداخلية في علاج الأورام بدون تدخلات جراحيه وبطريقة امنه، حيث يتم عملها تحت توجيه الأشعة التلفزيونية، وذلك  لخدمة المرضي من سوهاج ومدن الصعيد المجاورة.

وأوضح الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية أن فريق الاشعة التداخلية بالمستشفى الجامعي، يمتلك كوادر طبيه عاليه المستوي ويتمتع بخبرات مهنية مميزة، حيث أن القسم يسعى باستمرار إلي تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية بالقسم.

وقال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الاشعه أنه تم استخدام تقنية الكي بالميكرويف حديثاً وبنجاح لمريض يبلغ من العمر ٢٠ عاماً ويعاني من ورم سرطاني بالكبد، حيث أن هذا الإجراء لم يستغرق أكثر من نصف ساعة ولم يستدعي مكوث المريض بالمستشفي الا لساعات قليلة، كما تم متابعة المريض بعد شهرين حيث قلت دلالات الأورام من ٤٧٥ الي ٢٦.٥ مما يشير الي نجاح هذا الإجراء في القضاء علي الورم بطريقه آمنه، مشيراً إلى انه قد قام بإجراء هذا التدخل الدكتور هشام عبدالغنى أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية والتداخليه، وقام بمساعدته الدكتور محمد عزالدين عبدالشافي مدرس الأشعه التشخيصية والتداخلية، والدكتور عبدالرحمن فوده مدرس مساعد الاشعة بالقسم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads