رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

إرادتنا مفتاح النصر

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:49 م
طباعة
في ليلة من ليالي العزة والكرامة والشموخ، في شهر الانتصارات، نجحت إدارة الشئون المعنوية، في القيام بتنظيم مُبهر لفعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة، المُنعقدة تحت عنوان «أكتوبر.. إرادة وطن».

تلك الندوة الرائعة تم تنظيمها بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر المجيدة، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية «الجوية والبحرية والدفاع الجوي»، وعدد من كبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة، ورجال الشرطة المدنية، والإعلاميين والفنانين.

هذا النجاح الكبير تكليل لجهود واسعة للشئون المعنوية منذ أسابيع لإعداد الندوة، سواء أكان من أجل الإعداد الجيد لوقائعها، أو اختيار الفنانين المشاركين في فعالياتها، حيث ضمت نخبة كبيرة من النجوم، شيرين عبدالوهاب، ونوال الزغبي، ومدحت صالح، وحميد الشاعري، وغيرهم من الفنانين من دول عربية عدة.

لقد نجحت الندوة في أن تتضمن عددًا من الأفلام الوثائقية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، لتساهم في توصيل رسائل عدة للشعب المصري والعالم، أهمها الدور الكبير الذي تلعبه الإرادة والتحدي والصمود وروح أكتوبر، في تحقيق النجاحات والإنجازات، التي جاءت تحت عنوان«إرادتنا هي التاريخ».

لم يكن هذا فقط، بل تضمنت أيضًا فيلمًا تسجيليًا تحت عنوان «شعلة النصر»، الذي شارك فيه العديد من الأبطال الرياضيين وفي مجالات هندسية وطبية عدة، لإبراز فكرة أن مصر زاخرة بالخبرات سواء أكان من كبار السن وجيل الرواد أو الشباب، في إطار تبادل الخبرة بين جيل وجيل.

وتتوالى مفاجآت الندوة، لتتضمن وقائع وفعاليات أخرى، مثل فيلم «يقين»، الذي سجل بفخر مد يد الرعاية لطفلة لا ذنب لها تركها أباها التكفيري وأمها خلفهما في سيناء على هامش مداهمة لرجال القوات المسلحة، وتركاها في حالة صعبة لتلقى ربها، لكن يد الرعاية امتدت إليها لتتغير حياتها تماما، فضلاً عن المشروع الدرامي الثقافي التوعوي الذي أطلقته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشركة الماسة للإنتاج الفني، الذي يأتي تحت عنوان «مصري».

ربما كان لافتًا أيضًا أن الندوة التثقيفية تضمنت عدة عروض فنية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، مثل أغنية «وأنت ماشي في أرض سينا»، للفنانة شيرين والطفل محمد أسامة، و«أوبريت لمتنا»، الذي شارك فيه عدد من الفنانين من عدة دول عربية، في رسالة حول أهمية الوحدة العربية، فضلاً عن أغنية «الله أكبر» للفنان مدحت صالح، وأغنية «شبك يا مصري».

أما مفاجأة الحفل فكانت مشاركة الأصوات العذبة من رجال إدارة الشئون المعنوية في فعاليات الندوة، ومن بينهم مقدم الحفل العميد ياسر وهبة بصوته الذي تميز بنبرة العزة والفخر، والمقدم مصطفى لبيب، خلال عرضه حول فيلم المجموعة 139 صاعقة، التي شاركت في معركة أبوعطوة للتصدي لشارون وجنوده، خلال محاولة اقتحام مدينة الإسماعيلية خلال حرب أكتوبر المجيدة، وتصديهم لهم، والتكريم المستحق من الأب الإنسان الرئيس عبدالفتاح السيسي للقادة العظام قادة المجموعة 139 صاعقة وأسرهم الكريمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر