رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

النائبة ميرال الهريدي:٢٣ يوليو ثورة لن ينساها التاريخ وستظل جهود صانعيها محفورة في وجدان المصريين

الجمعة 22/يوليو/2022 - 08:01 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
تقدمت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلي جموع الشعب المصري، بمناسبة مرور الذكرى السبعون على ثورة ٢٣ يوليو المجيدة .
وقالت النائبة ميرال الهريدى، نمضي نحو الجمهورية الجديدة بمبادىء الثورة لتحقيق مزيد من الإنجازات التي تجعل من مصرنا الحبيبة في مقدمة الدول، كما أن ثورة 23 يوليو تعد علامة فارقة وصفحة مضيئة في تاريخ مصر الحديث بما تم خلالها من انجازات وتحقيقها لكافة أهدافها .
وأشارت الهريدي، في بيان لها، إلى أن الانجازات التي حققتها الثورة لن ينساها التاريخ ، وستظل جهود صانعيها محفورة في وجدان كل مصري علي مر الأجيال، بدءا من تأميم قناة السويس، وتدشين السد العالي كأحد أهم نتائج وإنجازات ثورة ٢٣ يوليو .
وأكدت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن الضباط الأحرار مثلوا في فترة طوق النجاه الاخير لاسترداد كرامة المواطن المصري، وتحقيق الاستقلال التام والحرية المفقودة على أيدي المستعمر المعتدي، إلى إسقاط الحكم الملكي المستبد وإجبار الملك على التنازل عن العرش ثم الرحيل عن مصر، ووضعوا اللبنة الأولي لتأسيسي الجمهورية التي تؤمن بالديمقراطية والمساواة وتحقيق العدالة بشتى صورها .
وأضافت النائبة البرلمانية، أن الثورة حققت إنجازات اجتماعية، وتعليمية وثقافية ما زالت موجودة إلى يومنا هذا، أهمها القضاء على الإقطاع، وتنزيل الملكيات الزراعية من عرشها، بإصدار قانون الإصلاح الزراعي، وتحديد الملكية الزراعي، وتوزيعها على صغار الفلاحين إلى أن تدرجت من 200 فدان إلى خمسين فداناً للملاك القدامى .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر