رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

أستراليا تحذر من موجة "تسونامى" عقب تعرضها لزلزال بقوة 7 ريختر

الخميس 19/مايو/2022 - 02:47 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
أصدرت السلطات الأسترالية تحذيرا من أمواج مد عاتية (تسونامي) لجزيرة ماكواري مساء الخميس بعد وقت قصير من وقوع زلزال بقوة 6.9 درجة بالقرب من أستراليا، وفقا للاندبندنت.

سجل المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية (ABM) لأول مرة هزة بقوة 7.4 على مقياس ريختر قبالة ساحل المحيط الهادئ في حوالي الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي، وكانت أستراليا في حالة "مراقبة تسونامي" لمدة ساعة تقريبًا قبل أن تخفض ABM مستوى التهديد.

سجلت الخدمة الجيولوجية الأمريكية (USGS) أيضًا الزلزال الذي يزيد عن 7 درجات، ولكن تم تعديل القراءة عند المراجعة، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات وضرب حوالي 40 كيلومترًا من ساحل جزيرة ماكواري.

تقع جزيرة ماكواري على بعد 1000 ميل جنوب شرق تسمانيا وهي موطن لمحطة أبحاث تم إنشاؤها في الأربعينيات كنقطة منتصف الطريق لوصلة لاسلكية بين أستراليا والقارة القطبية الجنوبية

تشتهر المنطقة الصغيرة، التي يبلغ طولها 21 ميلاً وعرضها 3 أميال ، بالحياة البرية مثل طيور البطريق والطيور البحرية، وتم تعيينها محمية للحياة البرية في عام 1933 ومنحت وضع اليونسكو للتراث العالمي في عام 1997.

ليس من غير المألوف حدوث زلازل في منطقة ماكواري التي يعيش بها ما بين 14 و40 شخص ، وقد تعرضت جزيرة ماكواري لهزات شديدة في الماضي.

في عام 2004 ، ضرب زلزال بقوة 8.1 درجة قبالة الساحل وشعر به الناس في مناطق بعيدة مثل تسمانيا، كان أقوى زلزال في المنطقة منذ الزلزال الذي بلغت قوته 8.2 درجة عام 1989.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر