رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجنيه الإسترليني ينخفض إلى أدنى مستوى له في 5 سنوات

الأربعاء 18/مايو/2022 - 04:26 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
انخفض الجنيه الإسترليني خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بالقرب من أدنى مستوى له في خمس سنوات، حيث تشير أحدث بيانات حول التضخم الوظائف والنمو البطيء للاقتصاد البريطاني إلى خطر الركود التضخمي.

انخفض الإسترليني مقابل الدولار في تعاملات بعد الظهر عقب صدور بيانات التضخم لشهر أبريل، حيث تراجع بنسبة 0.7% إلى 1.240 دولار، فيما ارتفع بنسبة 0.4% ليسجل 84 بنس مقابل اليورو الواحد، بحسب "ياهو فايننس".

ويعكس انخفاض اليوم معظم المكاسب التي حققها الجنيه الثلاثاء عندما أعلى مستوى له منذ 5 مايو، بعدما قفز بنسبة 1.4% عقب ظهور بيانات معدل البطالة والذي انخفض إلى أدنى مستوياته منذ عام 1984.

وأظهرت الأرقام الرسمية من مكتب الإحصاءات الوطنية الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة ارتفع إلى 9%، وهو أعلى مستوى منذ 40 عاما، مما زاد الضغط على بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة لوقف ارتفاع الأسعار.
أحدث مقياس يتماشى مع توقعات بنك إنجلترا، والذي توقع أن يرتفع التضخم إلى 10% هذا العام، محذرا من أن هذا قد يدفع الاقتصاد إلى الركود.

تباطأ النشاط الاقتصادي بشكل حاد خلال الربع الأول من عام 2022، ويعاني الاقتصاد البريطاني من أسوأ احتمالات الركود التضخمي، وهو نمو ضعيف إلى جانب تفاقم التضخم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر