رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بإهتمام ودعم الرئيس السيسى .. نجاح الدورة الرابعة من معرض النقل الذكى والنظيف (Trans MEA)

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 12:38 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
على هامش معرض الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) تم تنظيم الدورة الرابعة من معرض النقل الذكى والنظيف (Trans MEA) ، والذى قام بإفتتاحه فخامة رئيس الجمهورية – الرئيس السيسى – وبصحبة وزير النقل المصرى ونخبة من وزراء النقل والمتخصصين العرب والأفارقة ، وقد شارك بمعرض هذا العام نخبة من الشركات العاملة بقطاعات النقل المختلفة وعلى رأسهم مصنعى الباصات الكهربائية والعاملة بالغاز ... بخلاف الشركات المصنعة والقائمة بإدارة مشروعات نقل الركاب بالقطاعات الأخرى شأن مترو الأنفاق ، القطارات ، ومشروعى القطار الكهربائى والمونوريل المنتظرين ، وذلك علاوة على مجموعة من الشركات العاملة بالحلول التكنولوجية المتطورة شأن شركات إدارة محطات شحن وإدارة منظومات إضاءة الطرق الذكية.

هذا ، وقد قام المعرض خلال أيامه الأربعة التى إمتدت من 7 – 10 نوفمبر الجارى بعرض مجموعة  من أنظمة النقل الذكي باستخدام أحدث أساليب تكنولوجيا المعلومات في إدارة منظومة النقل واستخدام أحدث أجهزة البوابات الإلكترونية والحساسات والموازين والكاميرات والرادارات للإرتقاء بمستويات وإقتصاديات الإدارة والتشغيل الآمن ورفع مستوى الأمان لشبكة الطرق وتحقيق التأمين والرضاء لمستخدمي شبكة الطرق  والحد من حوادث الطرق.

كما قدم المعرض رؤية وزارة النقل التى تتخطى مرحلة نقل الركاب والبضائع الى المشاركة فى توسيع مفهوم التنمية المستدامة من خلال توفير وتكامل شبكات النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى فى كافة المجالات وتسهيل حركة الانتقال بين الاقاليم المختلفة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، ولتنفيذ هذه الرؤية تم إتباع سياسة مرنة وشاملة ومتطورة من خلال الآتي :

·          التحول الرقمي وميكنة كافة خدمات الحجز وتوفير ماكينات حجز التذاكر وتطبيقات المحمول والبوابات الإلكترونية بقطاع السكك الحديدية والأنفاق كذلك تطوير الخدمات الإلكترونية بالموانى البحرية والبرية والتكامل مع الجهات المعنية من خلال أنظمة الشباك الواحد والإفراج الجمركي المسبق .

 

·          التوسع في وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي من خلال تطوير الموانئ البحرية  وطرق الربط البري والسككي مع الدول الإفريقية والعربية المجاورة 

 

·         توفير أعلى معدلات السلامة والأمان على شبكات وسائل النقل .

 

·         تطوير عناصر منظومة النقل بإدخال نظم النقل الحديثة لمسايرة التطور العالمى فى مجالات النقل المختلفة والنقل متعدد الوسائط وخدمات المراكز اللوجستية والموانئ الجافة وتطبيق أنظمة النقل الذكية.

 

·         تطوير الوضع المؤسسي والتشريعي لمسايرة التطورات الحديثة لإدارة منظومة النقل وتطوير خدمات النقل . 

 

·         رفع كفاءة العنصر البشرى باعتباره الركيزة الاساسية فى تطوير وتحديث مرافق النقل وتطوير مراكز وبرامج التدريب المتخصصة.

 

لقطات سريعة من داخل المعرض:

-          قدمت شركة جيوشى موتورز باكورة إنتاج مصنعها من الباصات العاملة بالغاز الطبيعى من يوتونج المصنعة محلياً ضمن الفئة السياحية المتوسطة (28 راكب) طراز Y107N، علاوة على الفئة الكبيرة (49 راكب) ،.. والتى جاءت بالتعاون مع الصانع الصينى الشهير للباصات (يوتونج) الذى يعد أحد أهم صانعى الباصات العالميين، والتى يتم تصنيعها محلياً بمقر مصنع الشركة الأحدث بالسوق المصرية بمدينة العاشر من رمضان .. وبدوره أكد خالد جيوشى – المدير التنفيذى للشركة على الدعم المعنوى الكبير الذين حصلوا عليه إثر الزيارة الخاصة التى حظوا بها من الرئيس السيسى لجناح الشركة ، والذى أثنى بدوره على جودة الصناعة المصرية المتطورة من (جيوشى) بخلاف إهتمامه بإهتمام الشركة بدعم صناعة الباصات النظيفة العاملة بالغاز الطبيعى   وخاصة مع المشروع الذى أبرمته الشركة مع هيئة النقل العام لتحويل الباصات للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من الديزل.

-          عرضت شركة EIM مينى باص الشركة السياحى - العامل بالغاز الطبيعى- والذى يعد الأحدث ضمن عائلة (هيونداى التجارية) ، ومن جانبها أشارم. عماد إيميل– رئيس قطاع هيونداى وياماها بالشركة أن هذا المينى باص العمل بالغاز الطبيعى  قد حظى بإهتمام العديد من الشركات بالسوق المصرية إستمراراً للنجاح التنافسى الكبير الذى حققه الطراز العامل بالوقود التقليدى.

-          شركة (MCV) قامت بدورها بتقديم أحد أهم باصاتها الخاصة بخدمات الركاب بالمطارات طراز (AP 15 & AP 12) ، و,بطرازها المشترك مع وزارة الإنتاج الحربى والعامل بالكهرباء بالكامل طراز (سيتى باص) الذى يستطيع السير لمسافة 300 كم قبل إعادة شحنه ، وهو ما يفيد إمكانية عمله ليوم عمل كامل قبل إعادة الشحن ، ويأتى هذا الباص ليؤكد على أهمية الإهتمام بالحلول البيئية البديلة لإستخدام وقود الديزل التقليدى ، بخلاف إهتمامات الشركة بصناعة الباصات العاملة بالغاز الطبيعى.

-          شركة مواصلات مصر – الناقل الذكى لركاب النقل العام – قامت بدورها بعرض أحدث برامجها المتطورة والتفاعلية لمسارات نقل الركاب الذكية والى تعد بدورها من الشركات الرائدة بالسوق المصرية فى هذا الشأن ، علاوة على مشاركتها مع أحدث باصاتها من (مرسيدس / MCV). 

-          وفى قطاع مترو الأنفاق قامت ألستوم الفرنسية بتوقيع عقد بـ 876 مليون يورو لتوريد قطارات جديدة للخط الأول للمترو مع الهيئة القومية للأنفاق ، وبمقتضى الاتفاق الذي جرى توقيعه خلال مؤتمر النقل ترانس ميا ، ستوفر الشركة الفرنسية 55 قطارا جديدا لأقدم خط  مترو أنفاق في البلاد، كما ستتولى أيضا أعمال الصيانة وتوريد قطع الغيار اللازمة لهذه القطارات لمدة 8 سنوات، وسيمول العقد من قبل الحكومة الفرنسية، وهو جزء من مجموعة من اتفاقيات التمويل التي وقعها وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير في يونيو، والتي ستقدم باريس بمقتضاها قروض بقيمة 2.8 مليار يورو لتحديث الخطين الأول والسادس لمترو الأنفاق. وكان مجلس الوزراء قد منح الهيئة القومية للأنفاق الضوء الأخضر للتعاقد مع ألستوم الأسبوع الماضي.  

هذا، يستمر معرض ترانز ميا فى تأكيد توجه مصر نحو وسائل نقل الركاب الذكية والنظيفة ، وهو الأمر الذى سيضعها ضمن مصف الدول بهذا الشأن فى المستقبل القريب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر