اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة السابعة عشر – بطولة العالم للفورمولا 1 – أسطنبول (تركيا).. "بوتاس" يفوز بسباق الحلبة المبللة

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:55 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كـــاره
بعد سباق بدأ تقليدياً – بالرغم من تبلل مسار الحلبة بسبب الأمطار التى سبقت السباق وهو ما أثر على إستراتيجيات الإطارات بالفرق -  إلا أن سائق مرسيدس (فالتيرى بوتاس) قد تمكن بحرفية كبيرة من الفوز بهذا السباق منذ إنطلاقته الأولى ، فيما تبعه متسابقى فريق ريد بوول بالمركزين الثانى والثالث مع فيرستابن وبيريز على التوالى ... وليعاود فيرستابن تصدر بطولة السائقين أمام هاميلتون بفارق 6 نقاط الذى كان قد إنطلق ببداية السباق من المركز الحادى عشر وليصل إلى المركز الخامس بنهاية السباق (بالرغم من حصوله على أفضل مركز إنطلاق بالتأهيلات الرسمية ليوم السبت، إلا أن تغييره لمحركه قد أعاده للخلف بمقدار 10 مراكز إنطلاق).

التجارب الحرة والتأهيلات:

وضح خلال التجارب الحرة ثم التأهيلية مدى عودة فريق مرسيدس للصدارة وبقوة أمام فريق ريد بوول ، وخاصة مع تجارب يوم الجمعة الجافة والتى تصدرأولاها هاميلتون أمام كل من فيرستابن ، لوكلير ثم بوتاس على التوالى ... فيما أكد هاميلتون من جديد بالتجارب الثانية تصدره أمام كل من لوكلير وبوتاس على التوالى.

تجارب السبت الحرة الصباحية تبدلت بها المعطيات مع سقوط الأمطار ليتصدرها جازلى (ألفاتاورى) على حساب كل من متسابقى ريد بوول فيرستابن وبيريز على التوالى .

أما التجارب التأهيلية المسائية ليوم السبت فقد جاءت بعد الجفاف النسبى لسطح الحلبة ، لتؤكد تصدر هاميلتون لها (إلا أنه تم إرجاعه لعدد 10 مراكز بسبب تغيير محركه) ليأتى من بعده متصدراً لإنطلاقة سباق الأحد كل من بوتاس ، ثم فيرستابن ثم لوكلير على التوالى .

سباق الأحد:

كانت إنطلاقة السباق تقليدية مع تصدر ثلاثى المقدمة .. بواتس (مرسيدس) ثم فيرستابن (ريدبوول) ولوكلير (فيرارى) من وراءهم ثالثاً ، فيما تبعهم جازلى (ألفاتاورى) ثم ألونسو (آلبين) الذى تعرض لدفعة من جازلى من خلفه أرجعته للمركز الرابع عشر ... ليحتل مكانه خامساً بيريز (ريد بوول).

قررت اللجنة التنظيمية معاقبة جازلى بتغريمه 5 ثوانى عند دخوله منصة الفريق لإستبدال إطاراته وهو ما أخره ليتصدر مركزه الرابع (بيريز) ، ومع إستمرار هاميلتون فى التخطيات تمكن من الوصول خامساً خلف بيريز والذى كاد أن يتخطاه ، ومع تأخر دخول متسابقى المقدمة لإستبدال إطاراتهم الخاصة بالأجواء الرطبة المتوسطة (الخضراء) عاود بوتاس تصدره للسباق ، فيما حافظ فيرستابن على مركزه الثانى ، بينما تمكن بيريز من التقدم على لوكلير للمركز الثالث ، فيما لم يتمكن هاميلتون من التقدم أكثر من المركز الخامس خلف لوكلير مع تأخره فى إستبدال إطاراته باللفات السبعة الأخيرة.

ومع هذه النتيجة تمكن فيرستابن من تخطى تصدر هاميلتون لبطولة السائقين ، فيما بقيت الصدارة لفريق مرسيدس ببطولة الصانعين ... ولازال الجميع بإنتظار نتائج الجولات الستة المتبقية بموسم هذا العام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر