رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب أسامة الأتربي: نسابق الزمن ولا ننتظر مواعيده.. وتسليم «أمورادا بارك فيو» قبل الموعد رسالة ثقة لعملائنا الداخلية تنفي استحداث شروط جديدة لترخيص السيارات.. وشهادة الاستعلام الأمني إجراء معمول به

اقتصاد

الرقابة الادارية تنفذ ندوة بجامعة سوهاج عن القضايا القومية ومكافحة الفساد الإداري

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:04 م
صدى العرب
طباعة
محمود مهران

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج فاعليات ندوة "القضايا القومية ومكافحة  الفساد الإداري" والتي نظمها مركز تنمية القدرات بالجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية، وذلك ضمن فاعليات اليوم الثالث للبرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، بمقر قاعة سيمنار كلية العلوم بالحرم الجامعي القديم، وبحضور العميد عمرو توبه رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل امين عام للجامعة والدكتور عنبر محمود مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

 وفي بداية كلمته وجه  "عبدالخالق" شكره لهيئة الرقابة الإدارية ودورها الرقابي لإعلاء قيم الشفافية، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الندوات التي تعد بمثابة جلسة حوارية مع الهيئة التدريسية بالجامعة، لعرض وبكل شفافية جهود الدولة لمكافحة الفساد والتعريف بالفساد وانواعه، مضيفاً ان البرنامج التدريبى يأتى وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات لتأهيل قيادات جامعية لديها معرفة بكافة اللوائح والقوانين والنظم التي تحكم المسؤوليات الجامعية.



وخلال كلمته استعرض العميد عمرو توبه المفاهيم الاساسية للفساد، التعريف بصلاحيات عضو هيئة الرقابة الادارية،الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتعريف بأبرز الاجهزة الرقابية بالدولة المصرية، والقضايا القومية المعاصرة، موضحاً دور هيئة الرقابة الادارية في محاربة الفساد ومنعه، وأبرز الممارسات الناجحة التي حققتها الاستراتيجية ومنها  تطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد، ووضع قانون الخدمة المدنية و الاستثمار ، الي جانب قانون مكافحة الجريمة والاتجار في البشر وقانون الهجرة غير الشرعية، مشيراً الي انه سوف يكون هناك سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء هيئه التدريس والعاملين في مجال الرقابة الادارية والارتقاء بمستوى الاداء بالتعاون مع الجامعة.

واضاف الدكتور عنبر محمود ان البرنامج التدريبي للترشح لمنصب عميد كلية إستمر علي مدار ثلاث ايام، وشارك به ١٦ متدرب من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، و شمل عدة محاور منها تنمية مهارات المشاركين فيما يتعلق بالجوانب الادارية والمالية والتخطيط الإستراتيجي،  التدرب علي مهارات  القيادة لإدارة فرق العمل وإدارة الأزمات، وبحث آليات تنمية الموارد الذاتية بالجامعة.

حضر الندوة لفيف من العمداء والوكلاء وأعضاء الهيئة التدريسية

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads