اخر الأخبار

محافظات

"صيف safe".. أكبر مبادرة لتنظيف شواطئ الساحل الشمالي.. تعرف عليها

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 05:51 م
صدى العرب
طباعة
ريهام يونس
أطلقت شركة أكسا أكبر مبادرة لتنظيف الشاطئ على مستوى الشرق الأوسط في 2021 ضمن فعاليات حملة أكسا "صيف Safe"، ويأتي ذلك بالمشاركة مع شركة بانلاستيك البيئية، وتمتد هذه المبادرة لمدة 8 أسابيع خلال عطلات نهاية الأسبوع وتتكون من 16 يوم تنظيف بأحد أكبر قرى الساحل الشمالي.


كما تعتبر هي الأولى من نوعها التي تقوم بها شركة تأمين في مصر، مما يبرز دور أكسا كأحد الشركات الرائدة بالمجال في حماية البيئة كجزء أساسي من استراتيجية الشركة الخاصة بالمسئولية التنموية والمجتمعية.


يشارك في هذه المبادرة عدد من المتطوعين الشباب من مؤسسات غير هادفة للربح و نشاطات طلابية، حيث يقوم المتطوعون بتشجيع المصيفين على المشاركة في تنظيف الشاطئ وفصل المخلفات من خلال نشاطات مختلفة وإعطاء هدايا صديقة للبيئة للأكثر تفاعلًا.


وقد قامت أكسا وبانلاستيك بوضع أسطوانات زجاجية مخصصة لفصل أنواع المخلفات مثل البلاستيك، أعقاب السجائر، عبوات الصودا والنفايات، للتمكن من متابعة وعرض كمية المخلفات البيئية التي تتراكم خلال فترة الصيف.


بعدها يتم إرسال تلك المخلفات التي تم فصلها لإعادة التدوير بالتعاون مع شركاء متخصصين، والذين سوف يقومون أيضًا بتسجيل النتائج المفصلة عن نوع وكمية المنتجات التي شاركت فيها تلك المواد المجمعة خلال المبادرة.


 ثم تستخدم تلك النتائج في تقرير مفصل عن المخلفات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021، للمساهمة في زيادة الوعي فيما يخص استعمال البلاستيك ذو الاستخدام الواحد والمواد الأخرى التي تسبب تلوث بيئي.


وتأتي تلك المبادرة كحجر أساس لاستراتيجية التنمية المستدامة بأكسا، استكمالًا لما تقوم به المجموعة في إطار"مؤشر أكسا للتقدم" والذي تم بدء العمل به في 2021. 












إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر