اخر الأخبار

اقتصاد

بيرد يحقق النقاط لفريق "جاكوار للسباقات" في بروكلين

الأحد 11/يوليو/2021 - 03:02 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
سائق "جاكوار للسباقات" سام بيرد يحصد النقاط وأسرع لفة في بروكلين بعد يوم عصيب للفريق البريطاني 
ميتش إيفانز يصعد سبع مراتب على مدار السباق قبل تسبب عطل كهربائي بخروج سيارة جاكوار I-TYPE 5 من سباق الجولة العاشرة من "بطولة العالم للفورمولا إي" 

ميتش إيفانز في المركز الخامس المشترك من ترتيب السائقين على بعد 12 نقطة من متصدر الترتيب إدواردو مورتارا، فيما زميله سام بيرد في المركز الثالث عشر 

انطلاق الجولة الحادية عشرة من "بطولة العالم للفورمولا إي" في ذات الحلبة بطول 2.32 كم و14 منعطف اليوم الأحد 11 يوليو 2021 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش 
 

تمكن سائق "جاكوار للسباقات" سام بيرد من حصد النقاط في بروكلين بعد يوم عصيب على الفريق البريطاني، وقدّم السائق البريطاني أداءً مبهراً تقدّم خلاله 11 مركزاً، لينتقل من المركز العشرين إلى المركز التاسع ويضمن حصد النقاط، إلى جانب تحقيقه أسرع لفة في سباق الجولة العاشرة من "بطولة العالم للفورمولا إي". 

وكانت بداية النهار في بروكلين عصيبة على بيرد، بعد اصطدام بجدار في التجارب الحرة الأولى منعه من إتمام جولة التجارب أو المشاركة في التجارب الحرة الثانية، مع الحاجة لتغيير الهيكل القاعدي. وبذل ميكانيكيو ومهندسو "جاكوار للسباقات" قصارى جهدهم ضمن عمل جماعي لضمان جاهزية سيارة جاكوار I-TYPE 5 للتجارب التأهيلية، لينهوا عملهم قبل ست ثوانٍ فقط من موعد حضور السيارة في مرأبها، واستمر الحظ السيئ لبيرد بعد ذلك عبر اصطدامه بسائق فريق نيسان أوليفر رولاند خلال التجارب التأهيلية، لينطلق بيرد في السباق من المركز العشرين. 

أما النيوزيلندي ميتش إيفانز فقد بدأ سباق مدينة نيويورك للسيارات الكهربائية من المركز السادس عشر، بعد اضطراره لخوض التجارب ضمن المجموعة الأولى للسباق السابع عشر على التوالي، ولكن أظهر مهاراته من خلال شق طريقه بين السيارات الأخرى، ليكسب سبعة مراتب. وأظهر إيفانز سرعة مذهلة عند الانطلاق وانتقل من المركز السادس عشر إلى الرابع عشر في اللفة الأولى، متجاوزاً أوليفر تورفي وسيرجيو سيت كامارا. وواصل إيفانز التأكيد على سرعة وكفاءة سيارة جاكوار I-TYPE 5 من خلال دخوله منطقة النقاط، ولكنه للأسف اضطر بعد عطل كهربائي إلى الخروج من السباق قبل 27 دقيقة من نهايته. 

ويمكث ميتش إيفانز حالياً في المركز الخامس المشترك من ترتيب السائقين، وزميله سام بيرد في المركز الثالث عشر، وسيخوص بيرد التجارب اليوم في المجموعة الثالثة، فيما يظل إيفانز في المجموعة الأولى. 

وقال جيمس باركلي، مدير فريق "جاكوار للسباقات": "كان اليوم شاقاً على فريقنا، فقد أدّى اصطدام سام في التجارب الحرة الأولى إلى تغيير الهيكل القاعدي، ما تطلب جهوداً جبارة من الفريق كي يوصله إلى التجارب التأهيلية. أنا فخور جداً بكل أعضاء الفريق، إذ أظهروا إصراراً لا مثيل له مكّن سام من المشاركة في التجارب التأهيلية، ورد سام الجميل للفريق بأداءٍ ممتاز خلال السباق، حيث شق طريقه واكتسب 11 مركزاً، ليضمن تحصيل النقاط في النهاية، كما أظهر بشكل واضح سرعة سيارة جاكوار I-TYPE 5 عبر تحقيقه لأسرع لفة في السباق. لقد كان سباقاً مؤسفاً لميتش اليوم، بعد تجارب تأهيلية صعبة ضمن المجموعة الأولى مجدداً، للمرة السابعة عشرة على التوالي، وقد كان يحقق تقدّماً عظيماً متجهاً لإنهاء السباق بتحقيق نقاط كبيرة قبل التعرّض لعطلٍ كهربائي. لقد انتقل تركيزنا على الفور إلى الغد، والرائع في الجولات المزدوجة أننا نستطيع تجديد طاقتنا والعودة للمنافسة في اليوم التالي". 

وقال سام بيرد، سائق "جاكوار للسباقات" #10: "للأسف ارتكبت خطأ هذا الصباح ودفعتُ ثمنه على الفور أنا والفريق، لكن بكل الأحوال أدّى فريق "جاكوار للسباقات" معظم العمل الرائع، إذ كان مجرّد إشراكي في السباق إنجازاً مذهلاً، وتحقيق النقاط للفريق هو مجرّد ردٍّ لبعض جميل الفريق. أحياناً عليك أن تستجمع قواك وتتجاوز الآخرين في سباقات "فورمولا إي"، وهذا ما قمتُ به اليوم. خطتي هي أن أحقق لفّة جيدة في تجارب الغد وأن تتاح لي المنافسة من المقدّمة". 

ومن جانبه قال ميتش إيفانز، سائق "جاكوار للسباقات" #20: "لقد شهدنا بداية قوية لأول سباقاتنا في نيويورك. كنتُ أشق طريقي ووصلتُ إلى المراكز العشرة الأولى، لكننا واجهنا للأسف عطل كهربائي تسبب بإطفاء السيارة، ولم أستطع إعادة تشغيلها، ما أدّى لنهاية سباقي. من المؤسف أن ذلك حصل فيما كنتُ على وشك تحقيق المزيد من النقاط. على الرغم من عدم تسجيل النقاط، ما زلتُ في المجموعة التأهيلية الأولى، ما يعني أن علينا المنافسة بقوة لنحقق النقاط من جديد غداً". 

تنطلق الجولة الحادية عشرة من "بطولة العالم للفورمولا إي" اليوم 11 يوليو 2021 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر