رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "

فن وثقافة

برعاية د. أشرف زكى .. جسر ثقافى فنى يربط بين القوات المسلحة بسلاح الموسيقات العسكرية و أكاديمية الفنون

الخميس 27/مايو/2021 - 12:04 ص
صدى العرب
طباعة
هانى عبد ربه
 
جسر ثقافى فنى يربط بين القوات المسلحة بسلاح الموسيقات العسكرية و أكاديمية الفنون*

تخرج ضباط صف من اكاديمية الفنون فى دورة تدريبية جديدة ٢٠٢٠-٢٠٢١*

برعاية أكاديمية الفنون تشهد الموسيقات العسكرية تخرج طلاب دورة تدريبية جديدة لعام ٢٢٠-٢٠٢١*




تحت رعاية رئيس الأكاديمية أ.د. أشرف ذكى  و مدير ادارة الموسيقات العسكرية اللواء أحمد محمد محمد على و منسق عام الدورة و رئيس القسم أ.د. محمد شفيق تم تخرج دفعة جديدة من ضباط صف الموسيقات العسكرية من خلال الدورة التدريبية  ٢٠٢٠-٢٠٢١.

أخرج الحفل و قدمه الاعلامى د.محمد حلمى وأشرف عليه فنياً أ.د. نسرين رشدى عميد المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار وأ.د. أمانى سعد وكيل المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار وأ.د. محمود مخيمر مدير مسرح سيد درويش.

رجالاً تدربوا على الدراسة الأكاديمية العالمية لمدة ثلاثة أشهر بلا راحة على ايدى اكبر الاساتذة و الدكاترة على رأسهم أستاذ آلة الكلارينيت أ.د. محمد شفيق رئيس قسم آلات النفخ و الإيقاع و منسق الدورة لهذا العام 
الدكتور الاعلامى محمد حلمى أستاذ الترمبيت و غيرهم من أساتذة مثل د. محمد عبد الرحمن استاذ آلة الفلوت ، د. نسمة درويش استاذة آلات الايقاع دكتور خلف استاذ آلة الكورنو والدكتور تامر كمال استاذ الساكسفون 
ليقدموا حفلاً يجمع خبراء المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار من المصريين و العالميين فى مكان واحد ليشهدوا براعة هؤلاء الرجال من صف ظباط الموسيقات العسكرية المصرية.

و عن لسان منظم ومخرج الحفل د.محمد حلمى  ومدير الدورة رئيس القسم أ.د. محمد شفيق :( كان لنا الشرف بقضاء ثلاثة أشهر من العمل الجاد بكل ما أوتينا من جهد وعلم و عمل في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم أجمع ولكن تحدينا هذه الظروف واخذنا بالإحتياطات اللازمة لإستكمال الدورة حتى احتفال اليوم بتخرجهم و انتهاء الدورة التدريبية.

خريجين دورات الكونسرفتوار من الموسيقات العسكرية لهذه السنة والسنين الماضية إكتسبو منها مهارات في العزف والموسيقى على يد أساتذة المعهد فى التخصصات المختلفة من آلات النفخ والايقاع ، ولهذه السنة كان للكونسرفتوار شرف التعاون مع المعهد العالى للموسيقى العربية من خلال تنمية مهارات عازفى الآلات الوترية والإيقاعية الشرقية والنظريات الموسيقية الشرقية منها والغربية موثق فى  فيلمٍ تسجيلى عن الاعداد و تدريب طلبة دورة ٢٠٢٠ -٢٠٢١.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر