رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

نائب بالشيوخ يشيد بالتحركات المصرية نحو القضية الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الكيان الصهيوني

الأحد 16/مايو/2021 - 06:31 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
أدان النائب عمرو فهمي ، عضو مجلس الشيوخ ، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، جرائم القتل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس، مؤكدا أن هذه الجرائم الإسرائيلية لا يمكن السكوت عنها  ولابد من وقفة ضد هذا الكيان الصهيوني. 

وأكد فهمي، في بيان له اليوم، أن هذه الجرائم  تمثل انتهاكا صارخا لكافة قوانين وقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف، الخاصة بحماية المدنيين، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف هذه الاعتداءات العنصرية التي نتج عنها سقوط الشهداء والجرحى، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة ودعم حقوقه المشروعة. 

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالتحركات الرسمية المصرية لحل الأزمة وفتح معبر رفح لاستقبال المصابين من قطاع غزة، مشيرا إلى أن موقف مصر الراسخ نحو القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، والتاريخ ملئ بالمواقف المصرية المساندة للقضية الفلسطينية. 

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إلى أن جرائم الكيان الصهيوني تمثل انتهاك للقانون الدولي، وتقويض لفرص التوصل إلى حل الدولتين، مضيفا أنها تمثل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار  المنطقة، مطالبا قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عمليات القتل فورًا وقبول المساعي المصرية التي تهدف للتهدئة  وذلك حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك. 

كما أشاد النائب، بصمود الفلسطينين والدفاع عن قضيتهم المشروعة، مؤكدا أن إرهابهم لن يزيد الفلسطينيين إلا إصرارا وصمودًا، مطالبا الأمة العربية بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني على كافة المستويات،  لوضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، وحق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر