رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بدء الدراسات من أجل تنفيذ منظومة أتوبيسات BRT على الطريق الدائري

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:23 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
خطوة أخرى إلى الأمام في تطوير منظومة النقل العام عبر الطريق الدائري في القاهرة الكبرى، حيث شهد وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وتحالف BRT RR، بشأن إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية الخاصة بإنشاء نظام نقل سريع للأتوبيسات المميزة (BRT) على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى لأول مرة في مصر، وذلك بهدف تخفيف التكدس المروري وتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة، بحسب بيان وزارة النقل.

ممن يتشكل التحالف؟ 

يتكون التحالف العالمي بقيادة شركة ترانس ديف الفرنسية وشركائها من الشركات الوطنية المصرية ممثلة في أوراسكوم، ومواصلات مصر، وشركة وسائل النقل إم سي في.

وتشمل هذه الدراسة الوحدات المتحركة، المحطات، ونظام التذاكر الإلكترونية، ومعلومات الرحلة وأماكن عبور المشاة والانتظار عند المحطات، والحارات المخصصة للأتوبيسات، والتكامل مع باقي وسائل النقل. وسوف تعلن التكلفة الإجمالية للمشروع عند الانتهاء من إعداد تلك الدراسات، بحسب وزير النقل كامل الوزير. المشروع أعلن عنه لأول مرة في نوفمبر الماضي.

وتعد منظومة أتوبيسات BRT هي خطوة من ضمن خطة الوزارة لتطوير قطاع النقل في البلاد بصورة شاملة وتطوير الطريق الدائري. وتستثمر الحكومة ما يصل إلى 7.3 مليار جنيه لتطوير وصيانة وزيادة حارات الطريق الدائري، وأتاحت الحكومة بالفعل ما يصل إلى 4 مليار جنيه لتعويض أصحاب المنازل التي تقع في مجال توسعة الطريق. ووصلت ميزانية قطاع النقل في العام المالي 2022/2021 إلى 245 مليار جنيه تشمل مخصصات تطوير 106 كيلومتر من الطريق الدائري.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر